مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الحزب الديمقراطي الكوردستاني يختار سياسة جديدة للتعامل مع حركة التغيير

الحزب الديمقراطي الكوردستاني يختار سياسة جديدة للتعامل مع حركة التغيير153398Image1

رووداو – السليمانية: أشار مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، الى ان علاقة حزبه مع حركة التغيير يسودها التوتر، مؤكداً ان “التغيير غرست سكيناً بظهر الحزب الديمقراطي ادى للقضاء على ثقة الحزب بالحركة”.

وتبدو رؤية منظم غرفة التنظيمات في حركة التغيير اسو رحيم، مختلفة، حيث قائل: “نحن ننفذ برنامجنا، اذا رضي الاخر او لم يرضى فهذا شأنه”.

وقال مسؤول ملف علاقات الحزب والحكومة في الفرع الرابع للحزب الديمقراطي، دانا جزا، لشبكة رووداو الاعلامية، “كانت لدى الحزب ثقة كبيرة بحركة التغيير”، مشيراً الى “ان الحزب الديمقراطي كان يبادر في كثير من الامور، ويبدي تسهيلات كبيرة للحركة بمشاركتها في الحكومة ومنحها وزارات مهمة”.

مضيفاً: “في 23 من حزيران الماضي، بدأت حركة التغيير تتخندق ضدنا، وغرست سكيناً في ظهر الحزب، فأيقظته، بحيث انعدمت الثقة السياسية لدى الحزب بالحركة، لذا سيضع الحزب الديمقراطي سياسة جديدة لعلاقاته مع التغيير”.

الى ذلك رد منظم غرفة التنظيمات في حركة التغيير، اسو رحيم، قائلاً: “لا اعتقد ان تكون علاقات الحركة مع الحزب متوترة لهذه الدرجة، ولازالت لدينا نقاط مشتركة “.

مؤكداً بان الحركة لديها برنامجها، وتقوم بتنفيذه ولا يعني ذلك العداوة لأي طرف، والحركة تأسست لهذا الهدف أصلاً للـ”تغيير”، وسينفذ ما يؤمن به، كما نؤمن بالنظام البرلماني للحكم في كوردستان”، متسائلاً: “لماذا يحتسب هذا الموقف عداءً؟”.

وبخلاف توجهات الحزب الديمقراطي الكوردستاني، تمت القراءة الاولى لقانون رئاسة اقليم كوردستان، في البرلمان في 23 من حزيران الماضي، وبعدها عقد البرلمان جلسة طارئة، للتصويت على مشروع القانون، لكن النصاب القانوني لم يكتمل للجلسة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi