مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رجل دين يخاطب العبادي: إغلاق البارات والملاهي أيضا إصلاح

رجل دين يخاطب العبادي: إغلاق البارات والملاهي أيضا إصلاحunnamedssss-655x360

بغداد/ طالب رسول الياسري وهو خطيب وإمام احد الجوامع في بغداد في خطبة الجمعة، الحكومة بإغلاق بارات الخمور والملاهي معتبرة ذلك من الإصلاح.

وقال الياسري من على منبر جامع الرحمن في بغداد التابع للمرجع الديني الشيخ اليعقوبي “نطالب الحكومة باسم المرجعية أن تثبت احترامها لدين هذا الشعب وهويته لأنه بلد المقدسات بان يباشر بغلق بارات الخمور لانه أمر مخالف للشرع والدستور”.

وتابع الياسري “نريد ان نذكر امرا هاما وهو طاعة الجماهير لقياداتها الدينية واهتمامها بمستقبل ابنائها بان تطالب الجهات المسؤولة بإغلاق البارات والملاهي وكل ما يؤدي الى تردي المجتمع اخلاقيا ومن دون مجاملة للمنحرفين من مدعي الثقافة وغيرهم وذلك لان الشعب مسلم والمسلم عليه ان يتحمس لدينه كما يتحمس لدنياه”.

وتابع “أي حركة اصلاح لم تكن منبثقة من كتاب الله وسيرة المعصوم فهي في ضلال لا تطلق عليها عملية اصلاح بل حركة معارضة وليس بالضرورة أن تكون كل معارضة لباطل معارضة حقة بل قد تكون في بعض الأحيان أضل لأنه من يسرق دينك اضل ممن يسرق دنياك ومن كان ممن غضب الله عليه كيف يوصف بالإصلاح”.

وتابع الياسري “فكيف بمن يسرق دينا ودنيا الناس سواء بعنوان ديني أو بمسمى آخر فعلينا أن نكون ملتفتين وواعين لما يجري من حولنا في كل زمان ومكان وإن كنا نرفض أن يقال عن بعض الناس بأنهم ليسوا مصلحين ولكن لا نرفض ان يقال وطنيين ولهذا نقول عن البعض طائفيين أو قوميين ومن منظورنا الإسلامي فأن هؤلاء لديهم مشاريع ولكن لا نصفه بانه مشروع إصلاحي إلا أذا تحقق ما قلناه في الأمور السابقة أو يكون تابعا لمن توفرت فيه تلك الشروط واما اصحاب المشروع الإصلاحي فهو من يحمل آمال وآلام الوطن والطائفة والدين والبشرية كافة”.

وبين الياسري “لقد ذكرنا الامور التي ينطبق عليها الاصلاح وما يطالب به الكثير من الشعوب هو تحسين للأوضاع وليس اصلاح بالمعنى الحقيقي لأن كل إنسان عاقل يعيش في هذه الدنيا يحاول ان يبدل حاله من الاسوء الى الحسن ومن الحسن الى الاحسن سواء كان على المستوى الشخصي او الظرف العام وهذا هو السبب بتقدم المجتمعات على مستوى الحضارة المادية والدين لا يمنع من هذا الطموح بل يدعو له ويشجع عليه”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi