مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تظاهرة من اجل المختطفات الايزيديات في ساحة التحرير ببغداد

غدا.. تظاهرة من اجل المختطفات الايزيديات في ساحة التحرير ببغداد
كاوة عيدو الختاري
من اجل تحرير المخطوفين و المختطفات الايزديات .. غدا الجمعة في الساعة الخامسة عصرا سيتم التوجه الى ساحة التحرير حيث ستبدا الظاهرة الساعة السادسة بالتنسيق مع مجموعة من الاعلاميين و النشطاء في بغداد، وسوف تنظم مظاهرة خاصة برفع بوسترات عن معاناة المختطفات الايزيديات والمطالبة بتحريرهن لانهن شرف الانسانية و شرف العراقيين جميعا، نرجو المشاركة بالتظاهرة ودعوة الاصدقاء والمقربين للمشاركة بها.

وفي هذا السياق، قالت الاعلامية العراقية و الناشطة الحقوقية جيهان الطائي بانه ” رايت الكثير من المطالب في ساحات التظاهر، لكن للاسف الشديد لم ارى اي لافتة او مطلب تدعو للتحرك السريع و الجاد لتحرير المختطفات الايزيديات على اللواتي مضى على خطفهن اكثر من سنة كاملة”. و اوضحت الطائي “لقد تخليت نفسي مكان المختطفات الايزيديات، و شعرت بجزء قليل من معاناتهن التي لا توصف لذلك قررت ان احشد لوقفة تضامنية و بتنظيم مظاهرة في ساحة التحرير بهذا الخصوص”.

و عن اهداف المظاهرة ذكرت جيهان الطائي “الهدف منها هو التحرك السريع لانقاذ و تحرير شرف العراق المتمثل بالمختطفات الايزيديات، وعليه و قمت بالاتصال بعدد من الزميلات و الاعلاميات و الناشطات من اجل الخروج يوم غد الجمعة والتوجه الى ساحة التحرير

“. و افادت الطائي بالقول “بحكم عملي في لجنة المراة التابعة لوزارة الثقافة، فقد استجابت وزارة الثقافة و لجنة المراة من اجل خروج جميع عضواتها لساحة التحرير لدعم المكون الايزيدي عامة والمختطفات الايزيديات خاصة”.

و طالبت الناشطة جيهان الطائي من جميع الاعلاميين و النشطاء و المكونات، المشاركة في التظاهرة من اجل تحرير شرف الانسانية المختطفات الايزيديات، كما طالبت من الايزيديين القاطنين ببغداد ومن اصدقائهم المشاركة الفعالة و الجادة في هذه المظاهرة .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi