أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

دعوات لإيقاف رواتب موظفي “الموصل والفلوجة”

لأنها تذهب لـ”داعش” …1_391116207

دعوات لإيقاف رواتب موظفي “الموصل والفلوجة”

واخ – بغداد: اطلق ناشطون عراقيون دعوة لايقاف رواتب موظفي الدولة في الموصل والفلوجة بسبب ذهابها الى تنظيم “داعش” الاجرامي.

 وقال الناشط هاني الزبيدي ان “داعش” يسرق الاموال التي تذهب الى الموصل والفلوجة كرواتب الموظفين وغيرها ومن ثم يوظفها في اعماله الارهابية ولذا ندعوا الحكومة الى قطع تلك الاموال لحين تحرير تلك المدينتين .

ويؤكد المواطن احمد العراقي ان الحكومة تمول “داعش” من حيث تعلم او لا تعلم عبر رواتب الموظفين داعياً المسؤولين الى قطع ذلك التمويل بأسرع وقت .

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم يوم امس الاحد ان “الحكومة الاتحادية ترسل الاموال للموصل لتنظيف الشوارع لداعش وتمنعها عن كركوك” حسب قوله.

وذكر كريم في مؤتمر صحافي عقب انتهاء اجتماعه مع مجلس المحافظة أن “الغاية من عقد اجتماعه مع مجلس المحافظة هي ايجاد حل للمشاكل المالية التي تمر بها كركوك، مبديا أسفه لأن الحكومة العراقية لم ترسل مستحقات كركوك المالية في الوقت الذي تواصل ارساله إلى مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش.

فيما اكدت النائبة ميثاق الحامدي عضو اللجنة الاقتصادية البرلمانية على أعادة النظر في ميزانية الموصل لأن هنالك الكثير من الأموال تذهب إلى داعش وأن المجاميع الإرهابية تفرض ضرائب على موظفي الموصل تصل إلى نصف مرتباتهم .

وبينت الحامدي في بيان لها بان هنالك الكثير من الموظفين هم من يعمل مع داعش كما هو الحال لموظفي وزارة الصحة والبلدية ووزارة النقل وباقي الوزارات هم يعملون لخدمة داعش ومرتباتهم من الحكومة المركزية.

وهنالك الكثير من أبناء الحشد الشعبي يعانون من عدم إستلامهم رواتب إلى يومنا هذا كذلك عوائل الشهداء والجرحى .

 
فيما تشير المعلومات أن الكثير من موظفي صحة الموصل هم من يعالج العصابات الإرهابي وباقي الموظفين هم من يعمل لهذه العصابات وبؤجور من ميزانية العراق.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi