مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

(داعش) “يدفن” 170 جثة لاشخاص سقطوا بقصف معمل التفخيخ في الحويجة

(داعش) “يدفن” 170 جثة لاشخاص سقطوا بقصف معمل التفخيخ في الحويجة20196

المدى برس / كركوك: أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن تنظيم (داعش) دفن 170 جثة من عناصره وأسرهم أثر القصف الجوي الذي استهدف معملاً للتفخيخ خلال الأسبوع الماضي في قضاء الحويجة، جنوب غرب المحافظة (250 كم شمال العاصمة بغداد).

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن “عناصر تنظيم (داعش) دفنوا، ليل أمس، 170 جثة من عناصر التنظيم وأسرهم سقطوا بالقصف الجوي الذي نفذته طائرات التحالف الدولي على مخازن للزراعة كان يستخدمها عناصر التنظيم كمعامل للتفخيخ في مدخل قضاء الحويجة، (55كم جنوب غرب كركوك)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “من بين الجثث التي تم دفنها تعود لأسر تنظيم (داعش) ونازحين من البو عجيل ويثرب وبيجي والانبار وديالى وسليمان بيك”، مشيراً الى أن “مواقع (داعش) ومراكز عملياته وتهيئة مقاتليه توزعت بين المنازل السكنية وأحيائها لتجنب ضربات جوية تستهدفهم”.

وكان رئيس المجموعة العربية بمجلس كركوك أعلن، يوم الأربعاء، (الثالث من حزيران 2015) مقتل وإصابة مئة من (داعش) و150 مدنياً في الحويجة غربي كركوك، نتيجة قصف لطيران التحالف الجوي على معمل للتفخيخ تابع للتنظيم.

يذكرً أن حدة التوتر الأمني في كركوك ارتفعت، بعد سيطرة مسلحي (داعش) على مناطق في قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب فضلاً عن قرية البشير التي تقع على مشارف المدينة، بعد استيلائهم على الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، والهجمات المتكررة التي يشنها التنظيم على أطراف المدينة بهدف اقتحامها.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi