مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مدفيدف يؤكد للعبادي استعداد بلاده لتطوير قدرات القوات العراقية واهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين

مدفيدف يؤكد للعبادي استعداد بلاده لتطوير قدرات القوات العراقية واهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين

{بغداد: الفرات نيويز} اكد رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيدف خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استعداد بلاده لتطوير قدرات القوات العراقية واهمية تفعيل اللجنة العراقية الروسية.
وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان ” رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى في موسكو اليوم نظيره الروسي السيد ديمتري مدفيدف، حيث عقدا اجتماعا منفردا ، قبل ان يرأسا الاجتماع المشترك بحضور اعضاء الوفدين الرسميين”.
واعرب رئيس الوزراء الروسي بحسب البيان عن ترحيبه برئيس الوزراء والوفد المرافق له ، مبينا “ان هذه الزيارة ستسهم في تطوير العلاقات بين بلدينا الصديقين ونقدر المستوى العالي الذي بلغته العلاقات مع العراق ومستعدون لتعزيزها “.
واكد رئيس الوزراء الروسي دعم الحكومة العراقية واستعداد بلاده لتطوير قدرات القوات العراقية من الجيش والشرطة ، مشيرا الى اهمية تفعيل اللجنة العراقية الروسية في مجالات التعاون العسكري والفني والاقتصادي والمجالات الاخرى.
من جهته قال العبادي بحسب البيان “اننا نولي اهمية كبيرة للعلاقة مع روسيا ونتطلع الى تطوير التعاون على المستوى العسكري والفني ومكافحة الارهاب والتعاون الاقتصادي والثقافي وشؤون الطاقة والنقل “.
واكد ان” العراق يواجه ارهابا يهدد المنطقة والعالم واننا نخوض حربا ضد داعش وقد حققنا في العديد من الجولات والمناطق انتصارات باهرة ، وعلى الرغم من استيلاء داعش على مركز الرمادي الا ان قواتنا متواجدة وتحيط بالمدينة من عدة جهات ونستعد لتحريرها في اقرب وقت”.
وشدد على رغبة العراق في زيادة مشاركة الشركات النفط والغاز في الاستثمار ، مشيرا الى تعهده لرؤساء الشركات التي التقاها في موسكو بالعمل على توفير الظروف المناسبة لعملها وتذليل العقبات التي تقف في طريقها”.
ودعا رئيس مجلس الوزراء الى حل الازمة في سوريا بالطرق السلمية ،مشيرا الى ان استمرار الوضع على ما هو عليه يخدم داعش والمنظمات الارهابية”.
من جهته اكد رئيس الوزراء الروسي تطابق وجهات النظر مع الحكومة العراقية في الدعوة للحلول السلمية لقضايا المنطقة ، وجدد موقف بلاده الداعي الى ضرورة الحل السلمي للأزمتين في سوريا واليمن.
يذكر ان العبادي وصل امس الى موسكو في زيارة رسمية لبحث عقود التسليح وتفعيلها وتمتين العلاقات الاقتصادية والفنية والعسكرية بين البلدين .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi