مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

المكتب السياسي لـ PDK يدين مساعي حزب العمال الكوردستاني لتشكيل كانتون..

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني يدين مساعي حزب العمال الكوردستاني لتشكيل كانتون شنگال

أربيل19 كانون الثاني/يناير (PNA)- أصدر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بياناً ادان فيه بشدة تدخلات حزب العمال الكوردستاني في الشؤون الداخلية لإقليم كوردستان ومساعيه لتشكيل كانتون في شنگال.

نص البيان

يا أبناء الكورد الأيزديين

يا جماهير شنگال المحترمة

كان إحتلال منطقتكم من قبل إرهابيي داعش وخطف أهاليكم وأطفالكم ونسائكم أنفال آخر جرت على شعبنا، وأصبح جرحاً عميقاً آخر في تاريخ النضال والصمود يحتاج الى عمل جماعي دؤوب للعمل على إلتئامه.

لقد واجه الكورد الأيزديون وبيشمركة كوردستان لعدة شهور الدواعش في جبل شنگال، وبصمودهم وبطولاتهم وبسالتهم منعوا الإرهابيين من أن تطأ أقدامهم القذرة الجبل، وكان شعب كوردستان كله داعماً لهذا الصمود البطولي.

أن عِظَم حجم الكارثة جعل البيشمركة الأبطال وأبناء الكورد الأيزديين والمسلمين معاً وبقيادة الرئيس مسعود بارزاني يجهزون اكبر حملة عسكرية لتحرير منطقة شنگال وتطهيرها من آثار إرهابيي داعش، وبعد التقاء قوات البيشمركة وقوات جبل شنگال الصامدة، بدأت مرحلة تحرير المدينة، وتحرير المدينة بات قريباً جداً.

في هذا الوقت الذي ينتظر شعب كوردستان وأمتنا المناضلة والعالم الحر تحرير شنگال والقضاء على إرهابيي داعش وعودة الأمن والإستقرار الى المنطقة وعودة النازحين والمهجرين الى مواطنهم وتكريس المساعي لتحرير المخطوفين، يحاول طغمة بقيادة حزب العمال الكوردستاني وأعوانهم، فرض أنفسهم بالقوة على الأيزديين ويعملون عن طريق مجلس كارتوني لإستقطاع شنگال من إقليم كوردستان تحت مسمى كانتون إدارة شنگال الذاتية. هذا العمل إضافة الى أنه عمل غير قانوني ودستوري، هو تدخل سافر في شؤون إقليم كوردستان والعراق وتجاوزٌ على سيادة الدولة وحملة جديدة ضد الأيزديين، كما انه معاداة سافرة للوحدة القومية والوحدة الوطنية وإرادة الكوردايتي لكل الأيزديين، وتنفيذ للمخطط القذر القديم والحديث لأعدائنا الساعي الى تفريق وتشتيت الشعب والأرض وإضعاف قوتنا القومية والوطنية. أن شنگال وأيزديي جنوب كوردستان أصحاب إرادة وقرار الكوردايتي، وهم ليسوا بحاجة الى اناس يأتوا من الخارج ليفكروا ويقرروا عنهم.

وقد أثبت السادة مشايخ الأيزدية وشخصياتهم وكل الأيزديين هذا للـ PKK وأعوانهم، وقالوا لهم أبعدوا عن قضية الأيزديين العادلة ولا تزيدوهم مشاكل وتزيدون جرحهم عمقاً.

ان الكورد الأيزديين جزءٌ لا يتجزأ من العملية السياسية في إقليم كوردستان والعراق، ولهم ممثلوهم في برلمان كوردستان وبرلمان العراق ومجالس محافظات نينوى ودهوك وليسوا بحاجة الى كانتونٍ أو مجلس كارتوني لا يخدم سوى المصالح والمخططات العدوانية القذرة لأعداء الكورد، ويزرع الفتنة والبلبلة في منطقتهم، وتصبح خطراً على التلاحم ووحدة النسيج الإجتماعي.

ونحن في الحزب الديمقراطي الكوردستاني إضافة الى شجبنا وإستنكارنا لمحاولات الـPKK وأعوانهم لإستقطاع شنگال عن كوردستان وفرض أنفسهم على إرادة الكورد الأيزديين، نطالبهم ان يبعدوا هذه الفتنة عن إقليم كوردستان بأسرع وقت، وأن لا يفرحوا قلوب داعش الإرهابي وأعداء شعب كوردستان بزرع التفرقة والمشاكل داخل صفوف شعبنا.

المكتب السياسي

الحزب الديمقراطي الكوردستاني

18/1/2015

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi