أبريل 18, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العبادي يتعهد للمسيحيين في عيدهم بتطهير العراق من “داعش” واعادة المهجرين لديارهم

العبادي يتعهد للمسيحيين في عيدهم بتطهير العراق من “داعش” واعادة المهجرين لديارهم

شفق نيوز/ تعهد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، الاربعاء، ببذل الجهود والامكانيات لتطهير جميع مدن العراق واعادة النازحين والمهجرين الى ديارهم وحماية الحقوق والحريات على وفق الدستور.

وجاءت في رسالة تهنئة للعبادي بمناسبة حلول اعياد ميلاد ورأس السنة الميلادية، نشرها مكتبه الاعلامي ووردت نسخة منها لـ”شفق نيوز”، انه يتقدم بالتهاني للمسيحيين في العراق والعالم بأن يكون العام الجديد عام أمن واستقرار وازدهار، وان ينعم المسيحيون وكل العراقيين بكل أمان وحرية بين اهلهم وابناء وطنهم .

وقال العبادي أن احتفالات هذا العام تأتي في ظل مواجهة حاسمة مع ارهابيي “داعش” الذين استهدفوا جميع ابناء الشعب العراقي من مختلف الاديان والقوميات والمذاهب، مؤكدا ان المسيحيين اثبتوا في هذه المواجهة، التي لاتقتصر على العراق وحده، انهم ابناء أوفياء وأصلاء لهذا الوطن، على الرغم مما تعرضوا له من اعتداء وتهجير.

واشار الى ان العصابات الارهابية المجرمة تستهدف تفكيك النسيج الاجتماعي وضرب التعايش السلمي في ارض الرافدين التي قامت حضارتها على التعددية الدينية والتنوع الفكري والثقافي على مر التاريخ.

واكد العبادي حرص حكومته الشديد على بقاء المسيحيين أخوة وشركاء حقيقيين في بناء العراق، متعهدا لهم ببذل اقصى الجهود والامكانيات لتحقيق هذا الهدف وتطهير جميع مدن العراق واعادة النازحين والمهجرين الى ديارهم معززين مكرمين وحماية الحقوق والحريات على وفق الدستور.

كما اكد ان عصابات “داعش” الاجرامية اساءت الى الاسلام والمسلمين وشوّهت مبادئ الدين الاسلامي القائم على المحبة والتسامح والرحمة.

ويحتفل المسيحيون في العراق والعالم في الاسبوع الاخير من شهر كانون الاول وبداية شهر كانون الثاني من كل عام باعياد ميلاد السيد المسيح ورأس السنة الميلادية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi