أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بارزاني على جبل سنجار: لن نرحم الدواعش والمتعاونين معهم

بارزاني على جبل سنجار: لن نرحم الدواعش والمتعاونين معهم

اكد رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، الاحد، ان قوات الپيشمرگة سجلت اسطورة “عظيمة” خلال 24 ساعة تمثل بتحرير مناطق واسعة وصولا الى مدينة سنجار، وفيما شكا من عدم وجود السلاح الثقيل، شدد على ان الپيشمرگة كانوا اسرع من الدبابات في الوصول الى اهدافهم.

وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي عقده على سفح جبل سنجار،  “لو كانت لدى قوات پيشمرگة كوردستان دبابات واسلحة ثقيلة لما تأخر تحرير هذه المناطق، مستدركا “بحمد الله كان رجال الپيشمرگة اسرع من الدبابات في هذه المعركة”.

وهنأ بارزاني الكورد الازيديين الذين قال انهم “سجلوا بطولة وبسالة هنا (على جبل سنجار)، باستعادة المنطقة، مؤكدا ان قوات “الپيشمرگة ستلقن كل من يفكر في التعرض لكوردستان درسا قاسيا”.

واضاف بارزاني ان رئيس الحكومة الاتحادية حيدر العبادي اتصل به شخصيا وهنأه بانتصار قوات الپيشمرگة وشكرها، مبينا انه على تواصل معه بهذا الشأن.

وبشأن عودة سكنة القرى العربية في المنطقة وامكانية السماح بعودة سكانها الى بيوتهم اكد بارزاني ان القوات الامنية الكوردية لن ترحم الدواعش والمتعاونين معهم اما المواطنين المسالمين فانه يرحب بعودتهم الى اماكنهم امنين مطمئنين. ‎

وقال رئيس اقليم كردستان ان قوات الپيشمرگة كانت ستحقق تقدما اكبر في الحرب على “داعش” لو كانت تملك اسلحة ثقيلة كالدبابات.‎

وتشن قوات الپيشمرگة الكوردية باشراف رئيس الاقليم مسعود بارزاني بصفته القائد العام للقوات المسلحة في اقليم كوردستان وبمشارة نجليه مسرور ومنصور بارزاني عمليات عسكرية بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي منذ ايام لاستعادة المناطق التي سيطر عليها ارهابيو “داعش” خلال شهر اب الماضي، وقد تمكنت من تحرير زمار وجبل سنجار وتمكنت ليلة امس من الدخول الى مدينة سنجار وتطهير العديد من احيائها.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi