أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مركز لالش – المانيا : لقاء اخر مع القنصلية الامريكية.

للمرة الثانية يلتقي اعضاء مركزنا بالقنصلية الامريكية ، بسيادة القنصل العام السيد هوبلا، وذلك في مدينة ديسلدورف الالمانية، وبتاريخ 1.12.2014…

رحب سيادة القنصل بوفدنا، مقدما شكره وامتنانه على تواصل العلاقات فيما بينهما، بغية لايصال صورة حقيقية عن معاناة الايزيدين بعد الهجمة الشرسة من لدن عصابات الارهاب (داعش) على قضاء شنكال التي يسكنها اغلبية من الكورد الايزيدين .

قدم الوفد الزائر شرحا شبه مفصلا عن اخر الاوضاع في جبل شنكال ، ووضع النازحين الشنكاليين في عموم كردستان ، بالذات اوضاعهم في المخيمات الموجودة في كوردستان…وماتعانيه بعض هذه المخيمات من بوْس العيش وصعوبة الحياة في هذا الشتاء القارص..وخاصة ان بعض المخيمات، صنعت الخيم فيها من مادة نفطية ، ادت فيما مضى الى موت الكثيرن حرقا، ولايتمكن ساكونها اليوم من استخدام اجهزة التدفئة لهذا السبب، اضافة الى ان المخيم يتحول الى مستنقع بعد هطول الامطار.

وقد طرح الوفد الزائر عدة اسئلة، ومقترحات لسيادة القنصل العام تمثلت بما يلي:

1ـ لماذا لاتعمل الولايات المتحدة وبرفقة الدول المتحالفة على تعجيل تحرير شنكال من قبضة داعش ، حيث هناك اكثر من 400 الف من النازحين يعيشون في اوضاع مزرية.

2ـ اليس بامكان الولايات التحدة من ايجاد حلول معينة لتحرير المخطوفين والمخطوفات الايزيديات وانقاذهم من الاوضاع المأساوية التي يعيشونها.

3ـ دور المنظمات الانسانية وهيئة الامم المتحدة ليس بالمستوى المطلوب في رعاية اللاجئين المتواجدين في اقليم كوردستان، نطالب بتقديم مساعدات عاجلة لهم ، قبل ان تتفشى بينهم الامراض المعدية القاتلة ، خاصة وانهم يعيشون الان في اوضاع صعبة جدا ، حيث ينحشر العشرات في غرفة واحدة او خيمة ، لاتتوفر فيها ادنى متطلبات الحياة .

4 ـ تقديم المزيد من المساعدات العسكرية واللوجستية لقوات البيشمركة، والمقاومة الايزيدية في جبل شنكال وتكثيف الهجمات الجوية على مواقع داعش.

5ـ ايدنا مقترح عضو برلمان كوردستان، ورئيس الهيئة العليا لمركز لالش، السيد شيخ شامو، لجعل شنكال محافظة تابعة لاقليم كوردستان.

تم مناقشة تلك النقاط باسهاب، ووضح السيد القنصل المهمات الرئيسية الانية للولايات المتحدة والتي تشمل مواجهة الامور الاكثر اهمية في العالم، وهي( الارهاب(داعش)، الازمة الاوكرانية، ايبولا)…. واوضح من انهم يتفهمون معاناة المخطوفات الايزيديات، والنازحين الايزيدين في جبل شنكال، واقليم كوردستان….

واضاف من ان هذه المقترحات والمطاليب سيتم درجها في تقرير خاص وترسل الى  واشنطن، وان الولايات المتحدة الامريكية جادة في موضوع الاقليات بالعراق.

في النهاية رحب السيد القنصل بالوفد، متمنيا استمرار التواصل فيما بينهم…وقدم اعضاء المركز بهذه المناسبة هدية تذكارية لسيادة القنصل العام، عبارة عن صورة ( معبد لالش).

اعلام

مركز لالش المانيا

بيلفيلد

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi