مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

شاهد الصورة.. صراع بين “داعش” وواشنطن على صورة إباحية مزورة

شاهد الصورة.. صراع بين “داعش” وواشنطن على صورة إباحية مزورة

اشتهر تنظيم ‘داعش’ من بين أمور أخرى بفضل استخدامه البارع للإنترنت والشبكات الاجتماعية من أجل نشر رسائله ومن أجل تجنيد النشطاء. وقد حدث مؤخرا إحراج كبير للتنظيم، وذلك عندما اكتُشف أنّ إحدى الصور الدعائية التي نشرها في صفحة تويتر الخاصة به منقولة عن فيلم إباحي.
وكُتب في الصورة أنّ تنظيم الدولة الإسلامية هو ‘المخلّص الوحيد لملايين المسلمين السنّة ضدّ قتلة الجيش العراقي والسوري’، وتضمّنت بعض الصور التي من المفترض أن تمثّل ارتكاب الجرائم ضدّ السنة. وقد نُشرت من بين صور أخرى صورة لشابة يتم الاعتداء عليها جنسيّا من قبل أشخاص بزي عسكري.

وقد لاحظت صفحة تويتر Think AgainTurn Away، التي تُدار من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، أنّ الصورة منقولة عن فيلم إباحي هنغاري: ‘توقفوا عن استخدام صور مزيّفة من أجل جذب الناس إلى قضيّتكم الخاسرة بطرق احتيالية’، هذا ما كُتب في الصفحة التي تديرها الحكومة.
وقد أدّى كلّ ذلك بطبيعة الحال إلى أن يتساءل المتصفّحون من أين تلك الخبرة لوزارة الخارجية الأمريكية في الأفلام الإباحية الهنغارية؟

وأشار موقع ‘ديلي دوت’ إلى أنّ الصورة مأخوذة كما يبدو من موقع إباحي للهواة اسمه  Sex in War والذي أثار ضجّة عام 2004 بعد أن تم نشر صور أُخذت منه في مواقع في العالم العربي، زعما بأنّها صور لجنود أمريكيين وهم يعتدون على نساء مسلمات.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi