أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

داعش تحتكر الادوية وتغير توقيت الموصل ساعة واحدة

داعش تحتكر الادوية وتغير توقيت الموصل ساعة واحدة

[بغداد – أين] قالت وزارة حقوق الانسان ان عصابات داعش الارهابية قامت بالسيطرة على معمل الفوسفات الواقع في قضاء القائم ومصادرة المواد الاولية من مادة الفوسفات ونقلها الى محافظة الرقة في سوريا ، فضلا عن مصادرة كافة الاوراق الرسمية وبعض اجهزة الحاسوب من مديرية التربية في المحافظة.

واعلنت الوزارة في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] عن اصدار زعيم كيان داعش المجرم ابو بكر البغدادي اوامرة بتغيير الوقت المحلي ساعة واحدة في محافظة نينوى وذلك لمخالفة التوقيت الرسمي للحكومة المعمول به حاليا في كافة محافظات العراق “.

ولفت الى اصدار تعليمات الى ادارة المستشفيات العامة في الموصل باحتكار الادوية والمستلزمات الطبية لجرحاهم بعد تكبدهم خسائر جسيمة في المعارك الاخيرة ، فضلا عن اغلاق اقسام الطب الاسري لمنع النساء من استخدام عقاقير منع الحمل وقيامهم بجلد طبيبة في ساحة مستشفى الزهاوي ليلاً لعدم ارتدائها النقاب .

وكشفت الوزارة قيام الدواعش بتحويل دار حضانة للاطفال الى ملجأ للايتام وايداع اكثر من 150 طفلاً يتيماً فيه في حي الاتصالات في المحافظة ، مؤكدة عن استهداف 30 شخصا من ابناء عشيرة العبيد في الموصل وذلك على خلفية ادعائهم بصلة القرابة التي تجمعهم بوزير الدفاع خالد العبيدي .

من جانب اخر ناشد ذوو ضحايا النزلاء في سجن بادوش الذين تم اعدامهم من قبل العصابات التكفيرية الجهات المعنية بتقديم مرتكبيها الى العدالة وشمولهم بالامتيازات والحقوق اسوة بشهداء قاعدة اللواء الطيار ماجد التميمي [سبايكر سابقاً].

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi