مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

علي السليمان: سيكون لنا رد على الارض إذا نفذ الاعدام بحق العلواني

علي السليمان: سيكون لنا رد على الارض إذا نفذ الاعدام بحق العلواني

رووداو – اربيل: هدد رئيس مجاس ثوار العشائر علي حاتم السليمان، بأنهم سيكون لهم “رد واضح على الارض”، في حال اصرت الحكومة العراقية على تنفيذ حكم الاعدام بحق النائب السابق عن محافظة الانبار أحمد العلواني.

وكانت محكمة الجنائيات المركزية العراقية، قد اصدرت قبل أربعة أيام، حكما بالاعدام على النائب السابق احمد العلواني، بعد ادانته بتهمة القتل العمد، وهو ما أثار ردود فعل رافضة في محافظة الانبار.

وقال السليمان في بيان، تلقت شبكة رووداو الاعلامية نسخة منه، “في الوقت الذي نتأمل فيه تجاوبا حقيقيا من قبل الحكومة وخطوات جادة لاصلاح ما قامت به حكومة نوري المالكي واتباعه ضد ابناء الشعب العراقي في المناطق السنية، وكنا نتأمل ايضا أن تقوم هذه الحكومة بوقف جميع الاجراءات التي اوصلت العراق إلى هذا الحال، نتفاجأ اليوم بصدور حكم الاعدام بحق احمد العلواني”.

ووصف السليمان، العلواني بأنه “كان ضحية مؤامرات، دبرت له من قبل نوري المالكي وعملائه، ممن يسمون بشيوخ الصحوات”، محذرا من أن “الحكومة اذا ما اصرت على تنفيذ هذا الحكم الظالم بحق العلواني، سيكون لنا رد واضح وصريح على الارض”.

وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي، اكد لشبكة رووداو أمس الاربعاء، أن قرار الاعدام ليس حكما نهائيا وقابل للتمييز، مبينا أن الحكومة حريصة على ديمومة العلاقة الودية مع عشائر الانبار التي تقاتل ضد الارهاب والتطرف.

وأضاف السليمان أن “ثوار العشائر كانوا قد اوقفوا العمل المسلح منذ تاريخ 15/ 6/ 2014 ولحد الآن، لكي لا يختلط عمل الثوار المطالبين بالحقوق المشروعة مع العمل المتطرف الذي تمارسه داعش والميليشيات”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi