مايو 15, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مواطن عربي من شنكال: ما يفعله بعض العرب يشعرنا بالعار والخجل وسنكشف اسماؤهم مع تحرير شنكال من داعش

مواطن عربي من شنكال: ما يفعله بعض العرب يشعرنا بالعار والخجل وسنكشف اسماؤهم مع تحرير شنكال من داعش

أربيل 27 تشرين الثاني/نوڤمبر (PNA)- أعلن أحد سكان العرب من احدى قرى شمال شنكال، ان هناك الكثير من العرب يتعاونون مع داعش ويشاركون جرائمه البشعة تجاه الكورد والكورد الايزيديين خاصة، مؤكدا ان أفعال هؤلاء العرب يشعر البقية بالعار والخجل وسوف تكشف أسمائهم مع تحرير شنكال وعودة الكورد الايزيديين اليها.

وقال احد الاشخاص من سكان قرية كولات العربية، وفضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة أنباء بيامنير ان “غالبية اهالي كولات الان متواجدة في بيوتها بصمت خوفا من داعش ولكن هناك من تعاون مع ايضا وتورط بنهب وسرقة اموال الكورد الايزيديين”.
مضيفا “شخصيا قررت ان اقول الحقيقة لان الكورد الايزيديين تعاملوا معنا عبر السنين لنا بكل احترام وتقدير وما يفعله بعض العرب الان مع الايزيديين يشعرني كمواطن عربي بالعار والخجل”.
وتابع انه “لابد ان يأتي يوم وأظن ان هذا اليوم بات قريبا وتظهر الحقائق وتتحرر شنكال من الدواعش ويعود الكورد الايزيديين الى بيوتهم حينها اقسم سوف اكشف عن اسم اي شخص تورط بخيانة الايزيديين الذين لم يقصروا يوما بحقنا”.
قرية كولات، قرية عربية تقع شمال شنكال وقريبة من المجمعات التي تسكنها الكورد الايزيديين وترتبط بعلاقات جيرة واختلاط اجتماعي دامت سنوات مع سكان تلك المجمعات.
رسالة الشركاني

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi