أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بعد حادثة حرق ثالثة، نازحو مخيم خانكي يطالبون بتغيره

بعد حادثة حرق ثالثة، نازحو مخيم خانكي يطالبون بتغيره

في ثالث حالة لاحتراق الخيم منذ اقامة المخيم، أفاد مصدر من داخل مخيم خانكي للنازحين الشنكاليين قرب مركز مدينة دهوك، ان خيمتين احترقتا مساء يوم أمس بالكامل دون وقوع أضرار بشرية.

وقال المواطن، فرحان حجي، احد النازحين الكورد الايزيديين في مخيم خانكي لراديو ووكالة أنباء بيامنير انه “احترقت خيمتين في مخيم خانكي ولحسن الحظ لم تقع اصابات بشرية هذه المرة”.
وأضاف “هذه الخيم تحترق في لحظات بمجرد اقتراب النار منها ويبدو ان هذه الخيم ليست مخصصة للعوائل ولا هي شتوية، لذلك نحن نطالب بتغير خيمنا حيث الموت تلاحق العوائل داخل الخيم”.
وقالت، زينب مراد، احد النازحات في خانكي انه “نطالب بايجاد حل سريع لنا حيث حياتنا وحياة اطفالنا في خطر كبير في كل لحظة داخل هذه الخيم التي بمجرد اقتراب اية شعلة نارية منها تنتشر في أجزائها النيران كما تنتشر النار في الهشيم”.
كما قال، مروان بكر، احد النازحين في مخيم خانكي انه “لا نريد الاكل لأن الجوع افضل من الحرق حيث العديد من الاشخاص اغلبهم اطفال فقدوا حياتهم ليس بيد داعش بل في الخيم حرقا”…مطالبا “معالجة هذه المشكلة الخطيرة لانها مسألة حياة الآلاف من العوائل”
فيما قالت، كوجر خلف، امرأة نازحة في مخيم خانكي ان “ثلاثة من اولاد ابني فقدوا حياتهم في خيمتنا بهذا المخيم لذلك نناشد جميع الجهات المعنية بمعالجة هذا الامر وايجاد حل لنا لكي لا يموت اطفالنا حرقا بعد أن نجوا باعجوبة من ايد الارهابيين”.
رسالة الشركاني

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi