مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مصدر من جبل شنكال: الأمطار المستمرة زادت من معاناة العوائل في جبل شنكال

مصدر من جبل شنكال: الأمطار المستمرة زادت من معاناة العوائل في جبل شنكال

أربيل 24 تشرين الثاني/نوڤمبر (PNA)- أفاد مصدر من قوات البيشمركة في جبل شنكال ان الأمطار الغزيرة والمستمرة منذ يومين زادت من معاناة العوائل المتواجدة والمحصورة في جبل شنكال، وناشد الجهات المعنية والمنظمات الخيرية الاسراع في ايصال المساعدات العجلة واللازمة لتلك العوائل.

وقال، بركات رشو، المتواجد حاليا فوق جبل شنكال، لراديو ووكالة أنباء بيامنير انه “من جراء تساقط الامطار الغزيرة منذ يوم امس ولحد الان على انحاء جبل شنكال والانخفاض الشديد في درجات الحرارة قد ضاعفت من معاناة العوائل وخاصة الأطفال والنساء المحصورين في الجبل”.
وأشار “وبحسب المركز الصحي المتواضع الموجود هنا، هناك حوالي مائتي مريض يوميا يراجعون المركز في الجبل وغالبيتهم من الاطفال والنساء الحوامل”.
واضاف، انه “مهما تحدثنا عن وصول المساعدات والمستلزمات الى جبل شنكال فانها لاتكفي الا عددا قليلا من العوائل هنا ولا تحل الا جزء بسيط من مشاكلهم اليومية ومعاناتهم مع الجبل وبرودة الجو”.
وطالب حكومة اقليم كوردستان والمنظمات المعنية والخيرية “ايصال المساعدات العاجلة الى العوائل النازحة والمحصورة في الجبل وبعكسه فانهم يواجهون المخاطر الناجمة عن البرد والأمطار والثلوج على أطفال ونساء يعيشون تحت خيم متهالكة أو كهوف صخرية أو في ثنايا الأحجار الكبيرة”.
رسالة الشركاني

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi