أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العراق: “داعش” على بعد مئات الأمتار من معسكر يضم مستشارين عسكريين أميركيين

العراق: “داعش” على بعد مئات الأمتار من معسكر يضم مستشارين عسكريين أميركيين

سيطر تنظيم ‘داعش’ على عدة قرى محيطة بمدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار والتي تضم مقرات المحافظة والحكومة المحلية وقيادات الجيش والشرطة، بعد اقتحام المدينة من أربعة محاور، وبات التنظيم على أبواب معسكر الحبانية الذي يضم عشرات المستشارين الأميركيين’.

وقتل قائد شرطة مدينة الحبانية، بمحافظة الانبار، العقيد مجيد الفهداوي، باشتباكات مسلحة مع التنظيم. وقال مصدر في شرطة الخالدية، إن ‘الفهداوي قتل في الاشتباكات التي ما تزال جارية وأسفرت عن سيطرة التنظيم على أجزاء واسعة من الحبانية’، موضحاً أن ‘المسلحين أصبحوا على بعد مئات الأمتار من البوابة الرئيسية لبوابة معسكر الحبانية الذي يضم مطاراً عسكرياً ومقرات للجيش وصحوات الحشد الشعبي، فضلاً عن عشرات المستشارين الأميركيين’.

وانتشر عناصر التنظيم في مناطق الصديقية والمضيق شرق الرمادي بعد عبورهم نهر الفرات من منطقة جزيرة الخالدية، بحسب ما أكد مصدر أمني في المحافظة لموقع ‘العربي الجديد’.

وأوضح المصدر، أن ‘التنظيم المتشدد يحاصر الآن منطقة البوفهد الواقعة على مشارف الرمادي’، لافتاً إلى أن ‘خطوط الإمدادات العسكرية باتجاه الفلوجة قطعت بعد سيطرة داعش على مسافة سبعة كيلومترات من الطريق الذي يربط الرمادي بالفلوجة’.

من جهته، قائد شرطة محافظة الأنبار العراقية، اللواء الركن، كاظم محمد الفهداوي، قال إن ‘تنظيم ‘داعش’ شنّ هجوماً من أربعة محاور على مدينة الرمادي (مركز المحافظة) هو الأعنف من نوعه منذ مطلع العام الحالي’.

ونقلت وكالة ‘الأناضول’ عن الفهداوي، قوله، إن ‘عناصر التنظيم شنوا هجوماً واسعاً منذ فجر اليوم من أربعة محاور على مدينة الرمادي، ما أسفر عن وقوع مواجهات عنيفة مستمرة’.

وأوضح أن ‘القوات الأمنية ومقاتلي العشائر وبالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب وقوات الرد السريع وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي والعراقي تخوض أعنف المواجهات مع عناصر التنظيم الذي ما يزال يحاول التقدم إلى داخل مدينة الرمادي’.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi