مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الهايس يطالب ايران بأسلحة كيماوية لاستخدامها في الانبار

الهايس يطالب ايران بأسلحة كيماوية لاستخدامها في الانبار

رووداو – الانبار: طالب الشيخ حميد الهايس أحد شيوخ عشائر الانبار، حكومة طهران بتزويد العشائر العراقية بأسلحة كيماوية لمواجهة تنظيم داعش، الامر الذي رفضه أحد شيوخ الكرابلة، واصفا اياه بأنه “بداية ابادة جماعية”.

وبث ناشطون مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، للشيخ حميد الهايس، طالب فيه ايران بتزويد العشائر بأسلحة كيماوية، لضرب تنظيم داعش، الذي يسيطر على مناطق واسعة من المحافظة.

وفي هذا الخصوص، قال حميد الهايس لشبكة رووداو الاعلامية “نحن مستعدون لطلب الاسلحة من اي جهة كانت في سبيل تحرير اراضي محافظة الانبار من مسلحي تنظيم داعش”.

وأضاف الهايس “سنتعاون مع كل الجهات التي تقدم لنا الدعم المادي والعسكري، وإن شملت الاسلحة الكيماوية للقضاء على تنظيم داعش، الذي اودى بحياة الآلاف من العراقيين وتسبب في نزوح الملايين من ديارهم”.

من جهته، قال الشيخ قاسم الكربولي أحد شيوخ الكرابلة في محافظة الانبار، لشبكة رووداو إن “تصريحات حميد الهايس ليست واعية، ولا نعترف بها”، مشيرا إلى أن الهايس “لا يمثل شيئا بالنسبة للانبار “.

وأضاف الكربولي أن “طلب الهايس من ايران إرسال مواد كيماوية هو بداية لحرب ابادة جماعية”، مشددا على أنه “لا يجوز استخدام البراميل المتفجرة والمواد الكيماوية في مناطق الانبار في الحرب ضد داعش، نظرا لتواجد المدنيين في تلك المناطق”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi