مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

“داعش” يجبر اهالي الموصل على التبرع بالدم لجرحاه

“داعش” يجبر اهالي الموصل على التبرع بالدم لجرحاه

السومرية نيوز/ بغداد: اكد مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني في نينوى عصمت رجب، السبت، ان عناصر تنظيم “داعش” اجبروا اهالي الموصل على التبرع بالدم لجرحاه نتيجة ازدياد الغارات الجوية على معاقله، فيما اشار الى ان الضربات الجوية كبدت التنظيم خسائراً جمة.

وقال رجب في حديث لشبكة روداوو وتابعته “السومرية نيوز” إن “مسلحي داعش في الموصل يجبرون الاهالي منذ ايام على الذهاب إلى المستشفيات من أجل التبرع بالدم لمسلحيه الجرحى”، مبينا ان “ذلك جاء بعد ازدياد الضربات الجوية على معاقل التنظيم”.

وأضاف رجب أن “الضربات الجوية كبدت التنظيم خسائر جمة”، مشيرا الى ان “التنظيم كان في البدء يطالب المواطنين بالتبرع بالدم، لكنه اليوم يجبرهم على الذهاب إلى مراكز الدم للتبرع”.

يشار الى ان طيران التحالف الدولي يشن بين الحين والاخر غارات جوية تستهدف معاقل تنظيم “داعش” في مناطق مختلفة من محافظة نينوى، الامر الذي يؤدي الى سقوط العشرات من “داعش” بين قتيل وجريح.

ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi