أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نائب: كردستان يتجه لإتخاذ اجراء يسمح للكردي بتفتيش اي شخص وافد للإقليم

نائب: كردستان يتجه لإتخاذ اجراء يسمح للكردي بتفتيش اي شخص وافد للإقليم

السومرية نيوز/ بغداد: كشفت نائب في برلمان اقليم كردستان، الجمعة، عن اتجاه الاقليم لاتخاذ اجراءات جديدة مع الوافدين إليه من مناطق العراق الأخرى، مشيرا الى ان أن الاقليم بصدد اتخاذ اجراء يسمح للمواطن الكردي بتفتيش اي شخص يشك به من الوافدين للاقليم.

وقالت عضو لجنة الأمن الداخلي في برلمان الإقليم أواز حميد في تصريحات اوردتها صحيفة “الشرق الاوسط” واطلعت عليه “السومرية نيوز”، إنه “من المتوقع أن تتخذ الأجهزة الأمنية في الإقليم إجراءات جديدة مع القادمين إليه من مناطق العراق الأخرى”، مبينة انه “بحسب المعلومات التي حصلت عليها من الجهات المعنية، ستكون هناك قيود على دخول الأشخاص الذين يأتون إلى إقليم كردستان من مناطق العراق الأخرى، خصوصا الذين يدخلون الإقليم للعيش داخل المدن”.

واشارت حميد الى ان “الإجراءات الجديدة ستعطي الحق للمواطن الكردي في تفتيش كل من يشك بأمره من الأشخاص الذين يدخلون الإقليم”، مشيرة إلى أن “الأجهزة الأمنية لن تجدد الإقامة للمواطن الموجود في الإقليم إلا بعد حصوله على كفيل جديد”.

من جانبه قال مدير الأسايش في محافظة أربيل طارق نوري إن “التحقيق مستمر في الحادث الإرهابي الذي وقع (أول من أمس) في أربيل، وسنعلن عن النتيجة الكاملة التي سنصل إليها من خلال التحقيق”، مشيرا إلى أن “الإجراءات المتخذة قبل الحادث بالنسبة للقادمين من مناطق العراق الأخرى إلى الإقليم كما هي ولم تتغير لحد الآن”.

وشهدت محافظة اربيل، الاربعاء (20 تشرين الثاني 2014)، مقتل خمسة اشخاص بينهم ثلاثة من حرس مبنى المحافظة، واصابة 22 آخرين بتفجير انتحاري استهدف مبنى المحافظة، بحسب مصادر امنية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi