مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

التغيير: بغداد تتجاهل طلبات تسليح قوات البيشمركة

التغيير: بغداد تتجاهل طلبات تسليح قوات البيشمركة

شفق نيوز/ قالت كتلة التغيير المنضوية في ائتلاف القوى الكوردستانية، الجمعة، إن الحكومة الاتحادية لاتزال تتجاهل طلبات تسليح قوات البيشمركة بالاسلحة المتوسطة والثقيلة لمواجهة عناصر تنظيم “داعش”، رغم أن البيشمركة تتبع المنظومة العسكرية الاتحادية.


وقال عضو الكتلة امين بكر، في حديث لـ”شفق نيوز”، إن “قوات البيشمركة لم تستولي على اي سلاح ثقيل تابع للجيش العراقي في حزيران الماضي بعد انسحاب قطعات الجيش من بعض المناطق في صلاح الدين ونينوى وكركوك”، مشيرا الى ان “الاسلحة التي تتواجد لدى قوات البيشمركة اغلبها متوسطة وخفيفة”.

وأوضح أنه “بدلا من مطالبة بعض السياسيين حكومة اقليم كوردستان بأرجاع الاسلحة الخاصة بالجيش العراقي والتي تتواجد لدى قوات البيشمركة التي تقاتل داعش على عدة جبهات، كان لزاما عليهم الضغط على الحكومة الاتحادية لتسليح قوات البيشمركة”.

وتابع بكر أن “قوات البيشمركة بحاجة ماسة حاليا الى الاسلحة الثقيلة في استخدامها بالمعارك ضد عناصر داعش الذين يمتلكون اسلحة ثقيلة مختلفة ومتطورة حصلوا عليها من الجيش العراقي بعد انسحابه”.

ومنعت الحكومة الاتحادية على مدى السنوات الماضية حصول اقليم كوردستان على اسلحة ثقيلة من مختلف الدول، بحجة ان التسليح يجب ان يكون ضمن المنظومة العسكرية العراقية (وزارة الدفاع).

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi