مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

(وول ستريت جورنال) تشيد بشجاعة النساء الكرديات في مواجهة “داعش”

(وول ستريت جورنال) تشيد بشجاعة النساء الكرديات في مواجهة “داعش”

خندان- ضياء الخليفة: اشادت صحيفة  وول ستريت جورنال بشجاعة النساء الكرديات في  مواجهة تنظيم “داعش”، فيما رثى مراسلها الذي زار احد معسكرات البيشمركة في اقليم كردستان احدى المقاتلات التي استشهدت مؤخرا على يد التنظيم في احدى المواجهات.

وحمل المقال للصحفي (SÁNDOR JÁSZBERÉNYI) الذي اشاد بالنساء الكرديات عنوانا رئيسيا ” الام التي قاتلت داعش حتى الموت ” والعنوان الفرعي ” مقاتلي البيشمركة ..لديهم ميزة اخافة العدو ” والمنشور  في 18/11/2014.

وقال الصحفي “إذا كنت تعرفت على شخص ما في حرب، فقد يموت ايضا  في وقت أقرب بكثير مما كنت تفضل ذلك ،كمراسل صحفي شاهدت وسمعت عن الكثير من المأسي ومقتل الاخرين “.

واضاف “كانت أحدث هذه الخسارة هي رنكين يوسف  وكان عمرها مقاربا لعمري  في 30 تقريرا وكانت ام ، التقيت بها مع كرد آخرين هذا الصيف في معسكر التدريب العسكري في السليمانية، العراق، حيث  كانت تخدم في كتيبة نسائية ضد تنظيم داعش”.

واضاف “كانت أصغر امرأة في الفوج، Rengin يوسف جذابة لافت للنظر، مع الشعر الأسود الطويل، لكني عرفت مؤخرا من قبل احد الاشخاص الذين اتواصل معهم في كردستان انها قتلت خلال احدى المعارك ضد تنظيم داعش”.
“في تلك الليلة، تذكرت اجتماعنا بوضوح حيث كانت النساء  الكرديات تقول لي بانهم يمثلون وحدة قتالية وان البيشمركة لاتفرق على اساس الجنس”.

ويضيف الصحفي ان ” الكرد يتمتعون الان بفخر اخافة داعش حيث تراجع عناصر التنظيم امام البيشمركة في الكثير من المواقع “.

ويشير الصحفي الى ان” وفاة رنكين يوسف يؤكد ان المرأة الكردية لاتقاتل فقط بل هي شجاعة وتمثل ثورة صامتة جارية في العراق تدافع عن وطنهم”.

ويبين الصحفي ان رنكين قد استشهدت “وهي تقاتل داعش بالقرب من داقوق في محافظة كركوك بعد ان تعرضت لعدة اطلاقات نارية اخترقت جسدها ثم نقلها زملائها الى المستشفى حتى فارقت الحياة”.

وختم الصحفي مقاله قائلا ان ” رنكين يوسف تمثل البيشمركة قتلت وتركت ورائها بنتين”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi