مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كردستان تؤكد نجاح مبادرة وزير النفط في حل الاشكالات وتقول :سيكون الاتفاق النهائي على يده

كردستان تؤكد نجاح مبادرة وزير النفط في حل الاشكالات وتقول :سيكون الاتفاق النهائي على يده

{بغداد:الفرات نيوز} اكدت النائبة عن التحالف الكردستاني شيرين دينو على نجاح مبادرة وزير النفط عادل عبد المهدي في حل الاشكالات العالقة بين الاقليم والمركز.
وقالت دينو في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ان” مبادرة عادل عبد المهدي لحل الاشكالات العالقة بين الاقليم والمركز جاءت لمصلحة الجانبين”.

واشارات الى ان” قيام وزير النفط ورشة عمل للمحافظات مبادرة جديدة تحسب له”، متمنية ان” تصل وزارة النفط الى حل خاصة للمحافظات الغير منتجة للنفط لتكون شريك اساسي للمحافظات المنتجة للنفط”.

من جانبها اوضحت النائبة عن كتلة التغيير المنضوية في التحالف الكردستاني سروه عبد على ان” وزير النفط عادل عبد المهدي هو رجل كفؤ استطاع خلال هذه الفترة البسيطة ان يضع حلا اوليا للمشكلة العالقة منذ سنوات بين بغداد واربيل”.

وبينت ان” هناك اتفاق مبدئي وسيكون الاتفاق النهائي على يده، ونامل من الوفد الكردي ان يصل الى اتفاق نهائي بشان ما طرحه وزير النفط، كون الاقليم هو الساعي لحل هذه المشكلة لانها تعيق الحياة المواطن البسيط في كردستان”.

وابرم وزير النفط عادل عبد المهدي قبل ايام اتفاقا مع المسؤولين الكرد في اقليم كردستان لحل كافة المشكلات بين حكومتي بغداد واربيل بشأن انتاج وتصدير نفط كردستان ؛ لتكون هذه خطوة باتجاه حلحلة كافة القضايا العالقة بين الجانبين.

الامر الذي لقي ترحيبا كبيرا وواسعا من الاوساط الشعبية والسياسية الداخلية وكذلك على مستوى العالم المتابع للشأن العراقي ابدى ارتياحه لهذه الخطوة الايجابية باتجاه ترطيب الاجواء ، وبالتالي تحسين العلاقات بين حكومتي المركز واقليم كردستان.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi