أبريل 18, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس مركز لالش في المانيا الايزيديين يقتلون مرتين

رئيس مركز لالش في المانيا الايزيديين يقتلون مرتين

أربيل 18 تشرين الثاني/نوڤمبر (PNA)- قال رئيس اللجنة الإدارية لمركز لالش الثقافي والاجتماعي- المانيا بأن الايزيديين يتعرضون للظلم والغبن مرتين. .

وفي تصريح لوكالة بينامير للأنباء قال خلات شيخ مراد رئيس مركز لالش في المانيا بأن الايزيديين يتعرضون الى ظلم مزدوج من الناحية الدينية، كما انهم يتعرضون الى ظلم قومي كونهم من القومية الكوردية.وتأتي تصريحات رئيس مركز لالش في وقت تعرضت مناطق شنكال الى احتلال من قبل ارهابي داعش ، واختطاف وتهحير الالف من الايزيديين، وبيع الكثير من المختطفين النساء في مناطق ودول اخرى.

وقال شيخ خلات للأسف في القرن21 يتعرض الانسان الكوردي الى الظلم والارهاب بطرق شنيعة لا انسانية على يد الجماعات الارهابية.

وبخصوص الاقاويل التى ظهرت في الفترة الاخيرة بان الايزديين ليسوا كوردا خاصة ان امير الايزيديين قال ذلك على قناة العربية، قال شيخ خلات نرفض تلك التصريحات والاقاويل بشكل قاطع، كما اننا نؤكد على عكس ذلك تماما بان الايزيديين هم من الكورد القدماء وحافظوا على لغتهم الكوردية الاصيلة، كما ان كل انسان ايزيدي يفتخر بقوميته الكوردية.

وأضاف رئيس مركز لالش في المانيا بأن جميع شعائر واناشيد الايزيديين هي باللغة الكوردية، كما ان في اي مكان يتواجد الكورد يتواجد الايزيديين، وحج الايزيديين في معبد لالش في اقليم كوردستان

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi