أبريل 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

جهاز منزلي يتلقى الأوامر وينفذها بالصوت

جهاز منزلي يتلقى الأوامر وينفذها بالصوت

أعلنت شركة آمازون إطلاق جهاز للمُساعدة الصوتية بإمكانه الاستماع لأسئلة المُستخدم والرد عليها صوتيًا، وهو أسطواني الشكل يحمل سبعة ميكروفونات قادرة على التقاط الصوت من جميع الاتجاهات.

ويعمل الجهاز الجديد -الذي أطلق عليه اسم “إيكو”- بشكل يُشبه فكرة عمل تطبيقات المُساعدة الصوتية مثل “غوغل ناو” أو “سيري” على “أندرويد” أو “آي أو إس” (أبل) مع فارق أنه ليس خاصا بالهواتف الذكية.

وقالت آمازون إن الجهاز يمتلك حساسية عالية تتيح له التقاط الأصوات من مُختلف أنحاء الغرفة، ويتوجب على المُستخدم قبل طرح الأسئلة مُناداة الجهاز باسمه وذلك بعد تسميته بأي اسم من اختياره، ويقوم الجهاز بتحليل وفهم السؤال والإجابة عليه.

ويستطيع “إيكو” إعطاء معلومات عن الطقس والأخبار وتشغيل الموسيقى التي يطلبها المُستخدم وإنشاء قوائم التسوّق والإضافة إليها، كما يُتيح للمُستخدم تحديد المواعيد والتنبيهات والعدّادات التنازلية، ويُمكن أن يجيب على الأسئلة العامة من خلال جلب الأجوبة من مصادر متعددة على غرار “ويكيبيديا”.

ولتشغيل الموسيقى يدعم الجهاز عدة مصادر مثل خدمة الموسيقى الخاصة بآمازون أو تطبيقات الراديو عبر الإنترنت مثل “تيون إن” و “آي هارت راديو”، ويُمكن بث الموسيقى من الهاتف إلى الجهاز واستخدامه كمُكبّر صوت عبر البلوتوث.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi