أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حقوق الانسان: مياه الامطار تجرف جثث الايزيديين الذين اعدمهم “داعش” ودفنهم في سنجار

حقوق الانسان: مياه الامطار تجرف جثث الايزيديين الذين اعدمهم “داعش” ودفنهم في سنجار

السومرية نيوز/ بغداد: اعلنت وزارة حقوق الانسان العراقية، الخميس، ان مياه الامطار التي سقطت على القرى المحاذية لقضاء سنجار جرفت جثث عشرات الايزيديين الذين قتلهم تنظيم “داعش” ودفنهم على شكل مقابر جماعية في منطقة تل البنات جنوب القضاء.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه إن “تنظيم داعش قتل عدداً من ابناء المكون الايزيدي ودفنهم على شكل مقابر جماعية سطحية في منطقة تل البنات جنوب قضاء سنجار الواقع غرب نينوى”، مؤكدةً أن “مياه الامطار الغزيرة التي سقطت على القرى المحاذية للقضاء ساعدت على جرف تلك الجثث”.

واضافت الوزارة ان “داعش قام بتفجير مزاري محمد رشاد وعماد الدين الذي يعد احد المزارات الدينية المهمة للمكون الايزيدي، اضافة الى تفجير منزل مدير صحة بيجي الدكتور صبار القيسي بعد سرقة محتويات المنزل”.

يشار إلى أن مسلحي تنظيم “داعش” سيطروا منذ (3 آب 2014)، على قضاء سنجار وناحية ربيعة غربي المحافظة بعد انسحاب قوات البيشمركة الكردية، وأقدم مسلحو التنظيم بعد ذلك على تفجير مقام السيدة زينب، بالإضافة إلى تفجير جميع المزارات التابعة للإيزيديين في القضاء، فيما نزح آلاف المدنيين من قضاء سنجار باتجاه محافظة دهوك عقب سيطرة المسلحين.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi