أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الرئيس بارزاني : سنزيد من أعداد قوات الپيشمرگه‌ في كوباني إذا إقتضت الحاجة

 

الرئيس بارزاني : سنزيد من أعداد قوات الپيشمرگه‌ في كوباني إذا إقتضت الحاجة

أربيل 30تشرين الاول/أكتوبر (PNA)- وجه رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني رسالة اليوم الخميس بمناسبة توجه قوات الپيشمرگه‌ الى مدينة كوباني وهذا نصها:


بسم الله الرحمن الرحيم

لقد أظهرت اعتداءات داعش الإرهابية ووحشيتها والقسوة البالغة في عدائها للشعب الكوردي إن إرهابييها ليسوا متطرفين دينيين فقط بل إنهم عنصريون شوفينيون ولذلك اعتدوا على إقليم كوردستان وغرب كوردستان مستهدفين الشعب الكوردي فيهما.
وانه لفخر كبير أن يدافع شعب كوردستان عن نفسه في الإقليم وفي غرب كوردستان ويلحقوا الهزيمة والانهيار في صفوف الإرهابيين، وفي الوقت الذي تعرضت كوباني إلى هجماتهم كان الواجب القومي يفرض علينا إيصال المساعدات والدعم لأخوتنا وأخواتنا هناك، ولكن بسبب البعد الجغرافي والحصار الذي فرض على كوباني من قبل الإرهابيين فلقد كان من الصعوبة إرسال مساعدات مباشرة إليهم، لهذا قمنا بكل المحاولات مع أصدقاء شعبنا لكي لا تقع كوباني بيد الإرهابيين.
إن استجابة التحالف الدولي وتوجيه ضربات جوية، وإيصال المساعدات العسكرية من إقليم كوردستان بالطائرات الأمريكية، كانت خطوة فعالة ومبعث شكر وتقدير وقد ساعدت المقاتلين في التصدي لهجمات داعش.
لم يكن ممكنا أن تتوجه قوات البيشمركة دون موافقة تركيا وأمريكا وتعاونهم، وقد اخبرني السيد جون كيري وزير الخارجية الأمريكي في اتصال هاتفي انه يسعى مع تركيا للاتفاق على إرسال قوات البيشمركة من خلال الأراضي التركية، وبعد اجتماعات ثنائية وثلاثية بين المسؤولين الأمريكيين وتركيا والإقليم، ابلغونا بشكل رسمي إن تركيا وافقت على تقديم التسهيلات لدخول قوات البيشمركة، وعبر الأمريكان عن دعهم لهذه الخطوة، وتم بحث هذا الموضوع مع الأطراف السياسية وطلب من برلمان كوردستان السماح بإرسال القوات وقد وافق البرلمان على ذلك، لان القانون يشترط موافقة البرلمان على إرسال قوات البيشمركة إلى خارج الإقليم.
كذلك قمنا بالاتصالات مع قيادة (PYD) وأبلغناهم بأننا على استعداد لإرسال قوات البيشمركة إلى كوباني، إلا أنهم قالوا نحن بحاجة إلى قوات إسناد وليس قوات قتالية من البيشمركة، لهذا قررنا حسب طلبهم بإرسال قوة إسناد من البيشمركة إلى كوباني.
إن هذه القوة التي توجهت إلى كوباني هي فقط قوة إسناد وتأمين الدعم، داعين لهم النصر ومتمنين تعاونهم بشكل جيد مع أخواتنا وإخوتنا هناك، ومتى ما اقتضت الظروف الميدانية وطلبوا قوات أخرى فإننا سوف نرسل قوات أكثر من البيشمركة لحماية كوباني والتصدي للإرهابيين في غرب كوردستان إذا ما توفر طريق لوصولهم.
انه مبعث فخر كبير لإقليم كوردستان ولبيشمركتنا الإبطال أن يستطيعوا تقديم المساعدة لأي مدينة أو قرية أو فرد كوردستاني في أي مكان كان.
انه مبعث فخر أن نحارب نيابة عن الإنسانية أعنف منظمة إرهابية.

مسعود بارزاني
رئيس إقليم كوردستان
30-10-2014

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi