مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الكوردستاني: العبادي قرر ارسال دفعة من حصة اقليم كوردستان من الميزانية الى اربيل

 

الكوردستاني: العبادي قرر ارسال دفعة من حصة اقليم كوردستان من الميزانية الى اربيل

شفق نيوز/ اكد نائب عن كتلة التحالف الكوردستاني في مجلس النواب، الخميس، ان الحكومة العراقية مدينة لحد الان نحو 16 مليار دولار لحكومة اقليم كوردستان وانها استدعت وزراء المالية والنفط والتخطيط بشأن تقرير موازنة العام الحالي، مشيرا الى ان وزير المالية اكد ان رئيس الحكومة حيدر العبادي قرر ارسال مبلغ من حصة الاقليم الى اربيل.

وعضو مجلس النواب ريبوار طه في حديث لموقع الاتحاد الوطني الكوردستاني، وتابعته “شفق نيوز”، ان اجتماع مجلس النواب اليوم الخميس، قرأ وزير المالية العراقي تقريره عن كل الازمات التي واجهت مشروع الموازنة العراقية العامة للعام الحالي الذي يعاني العجز.

واضاف ان الحكومة العراقية ورئيسها حيدر العبادي يؤكدان على كافة الخلافات مع حكومة الاقليم ، مشيرا الى ان الحكومة العراقية وافقت على ارسال دفعة من الاموال الخاصة برواتب الموظفين في الاقليم.

وتابع ان وزير المالية اعلن خلال جلسة مجلس النواب ان الحكومة الاتحادية مدينة لحد الان نحو 16 مليار دينار لحكومة اقليم كوردستان ويجب ارسالها اليها، مستدركا انه سيتم ارسال جزء من المبلغ المخصص لرواتي موظفي الاقليم في اقرب وقت ممكن.

وكان رئيس الحكومة السابق نوري المالكي قد اصدر قرارا منع بموجبه وزارة المالية الاتحادية من ارسال حصة الاقليم من الموازنة العراقية العامة منذ بداية العام الحالي على خلفية الخلافات بشأن عدد من المسائل العالقة.

وتعهد رئيس الحكومة الحالية حيدر العبادي بحل جميع الخلافات مع حكومة الاقليم بان تشكيل حكومته قبل  شهرين بمشاركة جميع الكتل السياسية المنضوية في مجلس النواب العراقي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi