مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البطاط: لدينا رغبة بالتعاون مع البيشمركة لتحرير الموصل

البطاط لـ”خندان”: لدينا رغبة بالتعاون مع البيشمركة لتحرير الموصل

خندان –علي ناجي: اعلن الامين العام لحزب الله – النهضة الاسلامية وزعيم “جيش المختار” واثق البطاط، ان قدرات الجيش العراقي والبيشمركة والحشد الشعبي، تفوق القدرات القتالية لتنظيم “داعش”، فيما اشار الى وجود رغبة للتعاون مع البيشمركة من اجل تحرير الموصل.
وقال البطاط في تصريح لـ”خنـدان”، ان “المعركة ضد داعش طويلة الامد، لوجود جهات خارجية تدعم التنظيم لابقاء المعركة قائمة”،مضيفا “لكن قدرات الجيش العراقي والبيشمركة والحشد الشعبي اكبر بكثير من قوة داعش”.

وكشف البطاط عن وجود “فكرة للتعاون مع البيشمركة وجعل الاقليم ارض الالتقاء بين الطرفين، والتوجه معاً لتحرير مدينة الموصل”، معتبرا ان ” الموصل هدفنا الرئيسي، لان من يحررها سيكون بطل المعركة او امبراطور الحرب”.

واشار البطاط الى أن ” بعض اسلحة داعش متطورة جداً مثل التي استخدمها في المعارك التي وقعت في  مناطق بيجي وعامرية الفلوجة واجزاء من محافظة ديالى”، مضيفاً أنه “من خلال الغنائم التي حصلنا عليها خلال هذه المعارك وجدنا اسلحة مثل قناص يبلغ مداه (8) كيلو مترات وكذلك اسلحة اميركية مثل بنادق (m4، m60)”، لافتاً الى أن “هذه الاسلحة لم يستوردها العراق لجيشه، وانها تدخل للعراق لاول مرة عن طريق داعش”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi