أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

انكسار داعش بزمار يكشف خسائره الهائلة بسنجار

انكسار داعش بزمار يكشف خسائره الهائلة بسنجار

شفق نيوز/ كشف مصدر مطلع بجبل سنجار عن اعداد قتلى تنظيم داعش بمنطقة صولاغ التي شهدت معارك وقصف جوي طوال خمسة ايام مضت، لافتا الى ان انكسار داعش بناحية زمار اتاح لقواته القيام بجولات استطلاعية في مواقع داعش السابقة.

وقال المصدر في حديث لـ”شفق نيوز” ان “هزيمة عصابات داعش في ناحية زمار والقرى المحيطة بها امام قوات البيشمركة، جعل عناصره تتراجع وتختبئ في مختلف المناطق، بضمنها المناطق القريبة من جبل سنجار”.

واضاف “قامت مفارز من مقاتلين ايزيديين بالتوجه الى منطقة صولاغ (6 كلم شرق مدينة سنجار) بغرض الاستطلاع والاطلاع على ارض المعركة التي شهدت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا المسنودين بقوات وحدات حماية الشعب الكوردي (YPD) من جهة وعصابات داعش من جهة اخرى، فضلا عن القصف الجوي الدولي على مواقع داعش بتلك المنطقة”.

وبحسب المصدر ذاته “تم احصاء نحو 200 جثة تعود لعناصر داعش بمنطقة صولاغ، حيث قام مقاتلينا بجلب هويات القتلى، ورغم ان اغلبهم عراقيون، لكن هناك سعوديون وتونسيون وشيشانيون وغيرهم”.

وزاد “قمنا بالاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والاعتدة التابعة لها العائدة لاولئك القتلى الذين تركهم داعش في ارض المعركة”.

وكانت قوات البيشمركة المسنودة بغطاء جوي دولي قد تمكنت، اول امس، من تطهير ناحية زمار (55 كلم شمال غرب الموصل) واكثر من 12 قرية بمحيطها.

ويتحصن بجبل سنجار، وفق مصادر ايزيدية شبه رسمية نحو 6 الاف مقاتل ايزيدي منذ اجتياح تنظيم داعش قضاء سنجار في الثالث من شهر آب الماضي.

وارتفعت وتيرة اعداد قتلى داعش مع لجوء المقاتلين الايزيديين وبمساندة من قوات البيشمركة وقوات وحدات حماية الشعب الكوردي (YPD) الى نصب الكمائن في مناطق متفرقة في اطراف جبل سنجار.

وسيطر تنظيم داعش على معظم اجزاء قضاء سنجار (124 كلم غرب الموصل) والذي يقطنه اغلبية من الكورد الايزيديين في الثالث من آب المنصرم.

وارتكب المتشددون مجازر بحق السكان من الأقلية الايزيدية واختطفوا مئات النساء وباعوهن في أسواق سوريا والعراق كسبايا.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi