مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

(PYD): هدف “داعش” من الهجوم على كوباني وأد تجربة الادارة الذاتية

(PYD): هدف “داعش” من الهجوم على كوباني وأد تجربة الادارة الذاتية

خندان – رأى حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)، أن هدف تنظيم “داعش” من الهجوم على كوباني هو “وأد” تجربة الإدارة الذاتية التي دعا اليها الحزب.

وقال رئيس المكتب الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي في أوربا نواف خليل، لوكالة (aki) الإيطالية للأنباء “لقد بدأ الهجوم على كوباني من قبل تنظيم داعش في السادس عشر من تموز العام الماضي، واستمرت المناوشات حتى بدأ الهجوم الأخير في الخامس عشر من أيلول الماضي، وكان الهدف من ورائه السيطرة على المدينة أو اجتياحها لوأد تجربة الإدارة الذاتية التي هي أساس ترسيخ العيش المشترك بين الكرد وبقية مكونات الشعب السوري”.

وأضاف خليل سبباً آخر للهجوم، وقال “هناك هدف آخر طبعاً من العملية العسكرية ضد كوباني وهو توسيع الرقعة الجغرافية التي يسيطر عليها تنظيم داعش من شمال حلب وصولاً إلى الرقة ودير الزور والحسكة”.

وحول تعاون الجيش الحر ومساعدته للكرد في الدفاع عن المنطقة ضد تنظيم “داعش”، قال خليل إن “الاتفاق الذي جرى التوقيع عليه بين وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة ولواء جبهة الأكراد وثمانية فصائل من فصائل الجيش السوري الحر، وتشكيلهم غرفة عمليات مشتركة باسم بركان الفرات، كل ذلك كان دافعاً لتنظيم داعش للهجوم على كوباني حتى قبل تشكيل التحالف الدولي”، ولقد “أعلنت وحدات حماية الشعب مراراً وتكراراً أنها على استعداد للتحالف مع فصائل الجيش السوري الحر، وهي ما تزال على موقفها هذا، أن يحاربوا معنا جنباً إلى جنب ضد التنظيم، ليس فقط دفاعاً عن كوباني بل عن مستقبل سورية أيضا”.

وأضاف “إن حزب الاتحاد الديمقراطي يعتبر أن محاربة تنظيم داعش جزء من محاربة الاستبداد بجميع أشكاله وتجلياته، ويأمل أن يتم التوصل إلى قواسم مشتركة أكبر بين وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وفصائل الجيش السوري الحر التي تحارب الإرهاب والاستبداد” .

وذكّر خليل بأن أهالي كوباني هم من أوائل من خرجوا ضد النظام السوري قبل أكثر من سنتين، وقال “من الأهمية معرفة أن مدينة كوباني كانت هي أول مدينة كردية تطرد عناصر وقوات النظام منها في التاسع عشر من تموز2012، وقد تم فرض حصار على المدينة وأهلها على عدة أصعدة، من قطع للكهرباء والماء ومنع دخول مواد غذائية إليها من أجل الضغط عليها”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi