مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العوائل الشنگالية النازحة الى مجمع خانكى.. معاناة مستمرة

العوائل الشنگالية النازحة الى مجمع خانكى.. معاناة مستمرة

أربيل 24تشرين الاول/أكتوبر (PNA)- الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام السابقة الحقت اضرار كبيرة بالنازحين من الكورد الايزيديين الذين نزحوا الى مجمع خانكي في ضواحي مدينة دهوك ما زادت من معاناة العوائل النازحة.

وقال المواطن، هيثم برجس، احد النازحين لراديو ووكالة أنباء بيامنير، انه “عندما هربنا من شنگال تمكنا ان نحمل معنا ملابسنا الخفيفة على الأقل ولكن هنا وتحت هذه الخيم وهطول الأمطار الغزيرة لم نتمكن من انقاذ اي شيئ وقد خسرنا فراشنا والمواد الغذائية التي استلمناها من معونات الخيرين وهذه كانت اغلى بل كل ما نمتلكه”.

وأضاف انه “طالت مدة بقائنا هنا، أمضينا شهرين تحت الشمس الحارقة والآن بدأت الأمطار والبرد، لذا على الجهات المسؤولة أن تبادر الى معالجة الأوضاع وفتح مخيمات تصلح على الأقل للحياة وتقي النازحين من الأمطار والبرد القارس”.

فيما قال المواطن، وسام خيري، “النازحون هنا يعيشون في أوضاع متردية وسيئة جدا والوضع الذي نعيشه ماساوي”.

وأضاف “نطالب الجهات المعنية في حكومة اقليم كوردستان الاهتمام أكثر بالنازحين وانقاذنا من هذه الحالة المأساوية والمعاناة المستمرة منذ ما يقارب ثلاثة أشهر”.

ومجمع خانكي من المجمعات السكنية قرب مدينة دهوك وغالبية سكانه من الكورد الايزيديين وقد استقبل المجمع عشرات الآلاف من النازحين من شنگال مع احتلالها من قبل ارهابيي داعش أوائل آب/ أغسطس الماضي.

رسالة الشركاني

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi