مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

غرفة عمليات كردستان: منتصف الشهر المقبل تستكمل 5 الاف وحدة سكنية لنازحين بزاخو

غرفة عمليات كردستان: منتصف الشهر المقبل تستكمل 5 الاف وحدة سكنية لنازحين بزاخو

دهوك/ أصوات العراق: اعلنت غرفة عمليات كردستان وكركوك التابعة للجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين التي يرأسها نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، عن أن منتصف الشهر المقبل سيشهد استكمال خمسة الاف وحدة سكنية للنازحين بزاخو.
ونقل بيان لمكتب المطلك عن قام رئيس غرفة العمليات ضياء صلال مهدي قوله أن “المجمع سكني في قضاء زاخو سينشأ بمساحة 300 دونم وهو يضم 5000 خيمة بموصفات خاصة اعدت للعوائل النازحة”.
وذكر البيان أن مهدي قام بزيارة موقع مخيم جامشكو للاطلاع علئ نسبة انجاز المشروع الذي بدأ التنفيذ فيه يوم 2/10/2014 وبمدة 37 يوما وبملغ عشرين مليار دينار عراقي خصصته الحكومة الاتحادية عبر اللجنة العليا للنازحين .
وقال صلال ان “هناك متابعة مباشرة للدكتور المطلك بشأن مشاريع تنفيذ الخيم والكرافنات وان نسبة انجاز هذا المخيم وصلت لأكثر من 50% من بداية اعمال التنفيذ وستكون الاولوية في تسليم تلك الوحدات الئ العوائل النازحة المنتشرة في هياكل المباني والمدارس والمخيمات في منتصف الشهر المقبل”.
وأشار إلى ان الارض المذكورة تم تخصيصها من قبل محافظة دهوك لانشاء هذا المجمع وبالتنسيق مع غرفة العمليات التابعة للحكومة الاتحادية وبعد ان صادقت عليها اللجنة العليا ببغداد نهاية شهر ايلول الماضي.
ونقل البيان عن ممثل الشركة المنفذة ان الخيم التي تقوم بانشائها الشركة هي من انواع خاصة مكونة من ثلاث طبقات عازلة للامطار والحرائق ومن مناشئ عالمية معتمدة، وتبلغ مساحة الخيمة الواحدة 20 مترا مربعا وبآبعاد 5 في 4 ترتبط بها المرافق الخدمية التي انشئت من المواد الخرسانية وتضم مطابخ وحمامات لكل خيمة، بالاضافة الى اعمال البنى التحتية من  ماء وكهرباء، ومياه الصرف الصحي، مردفا أن الاعمال تضمنت مد اعمدة لانارة شوارع المخيم.
م أ

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi