مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزير الدفاع الاسباني: سنصوت هذا الاسبوع على ارسال 300 جندي الى العراق

وزير الدفاع الاسباني: سنصوت هذا الاسبوع على ارسال 300 جندي الى العراق

شفق نيوز/ أعلن وزير الدفاع الاسباني بيدرو موري نيس خلال زيارة لواشنطن عن ان بلاده سترسل في نهاية العام جنودا الى العراق لتدريب قواته على قتال تنظيم داعش، مؤكدا في الوقت نفسه انها لا تعتزم التدخل ضد التنظيم المتطرف في سوريا.

وقال الوزير الاسباني للصحفيين غداة لقائه في واشنطن نظيره الاميركي تشاك هيغل ان البرلمان الاسباني سيصوت هذا الاسبوع على ارسال 300 جندي الى العراق لتدريب القوات العراقية.

واوضح ان الجنود الاسبان سيدربون القوات العراقية على تنفيذ المهمات الخاصة ونزع الالغام والتعامل مع المتفجرات.

وقال “يمكننا ان نبدأ في نهاية العام لان العملية برمتها تتطور بسرعة، على مدار الساعة، كل يوم. علينا ان نكيف قدراتنا وما يمكننا ان نقدمه على ضوء هذا التطور”.

ولكن الوزير الاسباني شدد على ان بلاده لا تعتزم باي حال من الاحوال الانضمام الى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف في سوريا.

واضاف مورينيس ان مدريد ستسمح للعسكريين الاميركيين باستخدام قاعدتي مورون وروتا العسكريتين في جنوب اسبانيا لتنفيذ عملياتهم في شمال العراق.

وأعلنت القيادة العسكرية الاميركية للشرق الاوسط وآسيا الوسطى ان الطائرات الاميركية شنت يومي الجمعة والسبت 15 غارة على مواقع للتنظيم في سوريا و10 غارات اخرى على مواقعه في العراق.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi