مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حداد كردي يصنع مدرعة عسكرية لمواجهة “داعش” ويهديها للبيشمركة

حداد كردي يصنع مدرعة عسكرية لمواجهة “داعش” ويهديها للبيشمركة

السومرية نيوز / دهوك: أنهى حداد كردي صناعة مدرعة عسكرية بعد نحو شهرين من العمل المستمر وعلى حسابه الخاص، فيما أكد أنه سيقوم بإهدائها لقوات البيشمركة التي تخوض معارك مع تنظيم “داعش” في بعض المناطق الشمالية من العراق.

وقال الحداد شهباز سندي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إنه “تزامنا مع هجمات مسلحي تنظيم داعش على إقليم كردستان وإعلان قوات البيشمركة حاجتها للأسلحة الثقيلة، فكرت في صنع مدرعة عسكرية لدعم تلك القوات”، مبينا أنه صنع المدرعة “وفق المعايير الفنية العسكرية وبالاستفادة من الخبرات العسكرية الموجودة في المنطقة”.

وأوضح سندي أن “المدرعة من الحديد الخاص، وتمت تجربتها من حيث الحركة والسرعة ومقاومة الأسلحة المضادة”، مشيرا الى أن “صنع المدرعة استغرق نحو شهرين وبلغت كلفتها 50 ألف دولار”.

وتابع سندي أنه تمكن من صنع المدرعة “بالاعتماد على إمكانيات بسيطة”، لافتا إلى أن لديه القدرة على صناعة مثل هذه المدرعة “خلال 15 يوما في حال توفر الإمكانيات اللازمة”.

وأكد أنه سيقوم بـ”إهداء المدرعة إلى قوات البيشمركة”، معربا عن فخره بعمله كونه استطاع من خلاله “مواجهة مسلحي داعش”.

ويمارس سندي (50 عاما)، والذي يسكن في مدينة زاخو بمحافظة دهوك، مهنة الحدادة منذ أكثر من 24 عاما، وتمكن خلال الأعوام الماضية من صنع آليات إنشائية عدة.

وكانت دول أجنبية عدة أعلنت استعدادها لتزويد إقليم كردستان بالأسلحة والذخيرة لدعم قوات البيشمركة في مواجهة مسلحي “داعش”، فيما يؤكد المسؤولون في إقليم كردستان حاجتهم للأسلحة الثقلية لمحاربة التنظيم.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi