مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نص مداخلة السيد شيخ شامو في جلسة برلمان كوردستان الخاصة بكوبانى وروزئافا..

نص مداخلة السيد شيخ شامو في جلسة برلمان كوردستان الخاصة بكوبانى وروزئافا في 15/10/2014
السيد رئيس البرلمان
أحيي زملائنا وفد برلمان كوردستان، ومباركة جهودكم.
الواضح من مؤامرة هجوم داعش والمحتلين، أن شنكال وكوباني هما هدفين إستراتيجيين، لان شنكال هي مفصل هام يربط جنوب كوردستان مع غربه، وكوباني هي نقطة ربط غرب كوردستان مع شماله.

لا شك أن هذه المؤامرة هي لمحتلي كوردستان، حتى إذا ما حدثت متغيرات على مستوى خارطة هذه المنطقة سيكون الكرد غير مهيئين لإقامة دولتهم كالمرات الفائتة. لذلك الأهم في هذه المرحلة الاتفاق والتوحد القومي على مستوى كل جغرافية كوردستان ضد هذه المخططات.
أن أولئك المسلحين والمقاتلين الذين يقاومون حتى الموت في كوباني ضد وحشية داعش، هم محل فخر واعتزاز كل كوردي شريف.

أن احتلال كوباني سيكون تهديدا لجميع المناطق الأخرى في روزئافا، وبدون شك سيقع خطر كبير على كل المكونات الدينية والقومية في ذلك القسم من كوردستان مثلما حدث في الجنوب للإخوة المسيحيين والإخوة التركمان وخاصة ما اصاب الكورد الأيزيديين، لأنه من الواضح عبر التاريخ انه عندما يتعرض الكورد مرة إلى الاضطهاد والظلم فان الأيزيديين يتعرضون مرتين إلى الإبادة مرة كديانة لها خصوصيتها ومرة أخرى كقومية كوردية.
آمل أن تكون المناقشات التي جرت خلال هذين اليومين في برلمان كوردستان مثمرة وان لا تقتصر فقط على أقوال بل ان تقترن بالافعال وتنتهي بقرارات لمصلحة أهل كوبانى، وأن يكون تنفيذ هذه القرارات حسب إمكانيات المؤسسات ذات الصلة في الإقليم.

إذا كنا أوفياء لوطننا وشعبنا في أي قسم من كوردستان يجب أن ينعكس هذا الوفاء واقعيا على الأرض وليس كلاما عاطفيا على الورق فقط.
البيشمركة الأبطال هم نور عيننا في كل مرحلة، ومبارك انتصار البيشمركة في محور ربيعة وزمار وكل المناطق الأخرى على طول حدود كوردستان، نحن بانتظار البشرى الأكبر لملحمة تحرير شنكال المذبوحة، من اجل إنقاذ أهلنا النازحين من فصل الشتاء واقتراب موسم البرد وانقاذ الذين يعيشون في ظروف قاسية جدا.
نأمل أن تتوصل اجتماعات الأطراف السياسية في روزئافا تحت رعاية الرئيس البارزاني إلى نتائج جيدة…
يعيش أصدقاء الشعب الكوردي
تحية إجلال للأرواح الطاهرة لفدائيي وشهداء كوردستان
تحيا مقاومة كوبانى

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi