أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

واشنطن: دول أخرى مستعدة لشن ضربات جوية ضد داعش

واشنطن: دول أخرى مستعدة لشن ضربات جوية ضد داعش
خندان- أعلنت الولايات المتحدة أن دولا أخرى ابدت استعدادها لشن ضربات جوية على عناصر تنظيم داعش في سوريا. وقالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة سامانثا باور “لن نشن الضربات الجوية بمفردنا”.

وسئلت باور في مقابلة مع برنامج تذيعه محطة (سي.بي.إس) عما إذا كانت لدى واشنطن أي مؤشرات على أن دولا أخرى مستعدة لشن ضربات جوية في سوريا، فردت قائلة “نعم لدينا مؤشرات.. ولكننا سنترك للدول الأخرى فرصة الإعلان بنفسها عما ستكون عليه التزاماتها المحددة إزاء التحالف.”

وأشارت باور إلى الجهود الأمريكية الرامية لبناء تحالف في مواجهة داعش في البرامج الإخبارية التلفزيونية بينما يحتشد زعماء العالم في نيويورك هذا الأسبوع للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ورفضت باور تسمية أي من البلدان التي قد تنضم لجهود توجيه ضربات جوية في سوريا ولكنها قالت في المقابلة “لدينا بالتأكيد دعم وفقا للظروف التي وصفتها… هناك دعم عالمي في اعتقادي يهدف إلى تقويض وتدمير هذه الجماعة.. سأتكهن لكم بأننا لن نشن الضربات الجوية بمفردنا إذا ما قرر الرئيس(اوباما) شن الضربات الجوية.”

وتسعى واشنطن إلى تشكيل تحالف دولي عسكري وسياسي ومالي لإلحاق الهزيمة بتنظيم داعش الذي سيطر على مساحات كبيرة في العراق وسوريا.

“رويترز”

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi