مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

عضو بالتحالف الكردستاني يطالب البرلمان باعتبار ما تعرض له الايزيديين بسنجار {إبادة جماعية}

عضو بالتحالف الكردستاني يطالب البرلمان باعتبار ما تعرض له الايزيديين بسنجار {إبادة جماعية}

{بغداد:الفرات نيوز} طالب عضو التحالف الكردستاني، شريف سليمان، مجلس النواب باعتبار ما تعرض له أبناء المكون الايزيدي في سنجار {إبادة جماعية} ومفاتحة الأمم المتحدة لتتخذ القرار المناسب حول ذلك.
وقال سليمان لوكالة {الفرات نيوز} ” نطالب البرلمان العراقي باتخاذ قرار واعتبار ما تعرض له المكون الايزيدي في قضاء سنجار بعملية إبادة جماعية، ومفاتحة الأمم المتحدة بذلك لتتخذ القرار المناسب حول الموضوع “.

وأضاف إن ” جميع مقومات حرب الإبادة الجماعية متوفرة من حيث حجم الهجمة الإرهابية وعدد الضحايا من الأبرياء العزل الذين كانوا بالآلاف وخطف أكثر من عشرة ألاف شاب وشابة ايزيدية الذين لا يزالون لدى العصابات الارهابية، ويتعرضون إلى التعذيب وتغيير الدين والعرق الأمر”.

واشار سليمان الى ان ” هذه الامور تعد كافية لاعتبار ما تعرض له الايزيديون إبادة جماعية، كالمعاناة الإنسانية الكبيرة التي يتعرض لها أبناء هذا المكون بسبب همجية ووحشية الهجمة وشراستها، وتركهم لمناطقهم عنوة ونزوحهم إلى كردستان “.

وتابع إن ” على البرلمان العراقي تحمل مسؤولياته تجاه هذا المكون الأصيل من مكونات الشعب العراقي باتخاذ هذا القرار ليعبر عن مواساته ودعمه لهم “.

وهجرت عصابات داعش الإرهابية وعذبت وقتلت، الآلاف من العوائل من مختلف المكونات والأطياف عن طريق الأساليب المروعة التي تتبعها العصابات الإرهابية في المناطق الساخنة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi