مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الإتحاد الأوروبي يقدم 25 مليون دولار لمساعدة العوائل النازحة في الإقليم

الإتحاد الأوروبي يقدم 25 مليون دولار لمساعدة العوائل النازحة في الإقليم

أبدت دول الإتحاد الأوروبي عن تقديم مساعدات مالية بقيمة 25 مليون دولار للعوائل النازحة الموجودة في مدن إقليم كوردستان، ومن المقرر أن تعقد دول الإتحاد مؤتمراً بخصوص مسألة النازحين خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك، خلال إستقبال محافظ السليمانية بهروز محمد صالح، فريق تحقيق الإتحاد الأوروبي يترأسه رئيسة فريق التحقيق المفوضية الأوروبية (يانا هيبا شكوفا)، الذي يسعى إلى التحقيق في وضع النازحين والإطلاع على إحتياجاتهم.
وأوضح فريق التحقيق الأوروبي، خلال اللقاء، أن المنظمات العالمية والمنظمات التابعة للأمم المتحدة قامت إلى الآن بجمع ما يقارب الـ 25 مليون دولار لتقديم المساعدات اللازمة للنازحين في الإقليم، معربين في الوقت نفسه، عن شكرهم لمواطني وحكومة الإقليم لإحتوائهم هذا الكم الهائل من النازحين.
وأوضح فريق التحقيق الأوروبي، أن “الفترة المقبلة ستشهد عقد مؤتمراً لبحث ومناقشة ملف النازحين في بغداد”، موجهين بذلك دعوة رسمية لمحافظ السليمانية بهروز محمد صالح للمشاركة في هذا المؤتمر.
من جهته، عرض محافظ السليمانية نبذة مختصرة عن تأريخ وثقافة وسياسة ووضع التعايش الإجتماعي لمدينة السليمانية،  شاكراً، فريق تحقيق الإتحاد الأوروبي لتقديم المساعدات للنازحين، متمنياً إستمرار هذا الدعم للعوائل النازحة.
ودعا محافظ السليمانية، الإتحاد الأوروبي أن يعملوا على إيجاد حل لإنهاء التنظيمات الإرهابية من أجل عودة هؤلاء النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية.

PUKmedia

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi