أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الموصل: دخول قوات “الصارم” لدعم داعش.. والجيش العراقي يتحشد في الخازر

الموصل: دخول قوات “الصارم” لدعم داعش.. والجيش العراقي يتحشد في الخازر

كشف مراسل ‘الوكالة الاخبارية’ في محافظة نينوى اليوم عن دخول قوات اجنبية تابعة لما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، في الوقت الذي تتحصن فيه عناصر التنظيم استعدادا لمواجهة القوات العراقية التي تتحشد في منطقة الخازر شمال العراق.

وقال مراسل الاخبارية: إن قوات جديدة دخلت محافظة نينوى تطلق على نفسها ‘الصارم الباتر’ والتابعة لوزارة الحرب لتنظيم مايسمى الدولة الاسلامية (داعش).

واوضح: ان اغلب عناصر هذه القوة هم من جنسيات عربية واجنبية مدججين باسلحة متوسطة.

واضاف: ان انتشار هذه العناصر في مناطق يطلق عليها التنظيم ‘الثغور’ وهي المناطق التي يتوقع دخول القوات العراقية منها.

يذكر ان جناح التفخيخ في تنظيم داعش قام بتفخيخ منطقة كوكجلي وسهل نينوى المحاذية لاقليم كردستان والطرق الرابطة بين نينوى وتلك المحافظات.

في المقابل بدأت القوات العراقية من قوات النخبة والجيش العراقي بمشاركة قوات الپيشمركة تتحشد في منطقة الخازر وسهل نينوى استعدادا لتقدم بري بعد اكمال الاستعدادات الدولية ووصول كافة المستلزمات اللوجستية والحربية.

الى ذلك تنفذ الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الفرنسي والامريكي غارات جوية على معاقل تنظيم داعش في جنوب وشمال الموصل، استطاعتا من خلالها قتل اكثر من مائتين وخمسين عنصرا من عناصر التنظيم خلال الثمانية واربعين ساعة الماضية كان اخرها غارة شنها سلاح الطيران الفرنسي على معسكر لداعش في منطقة الغابات وسط الموصل قتل فيها 75 داعشيا، ياتي ذلك بعد ان اوقف سلاح الجو العراقي تنفيذ طلعاته الجوية بقرار اتخذه رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي لايقاف هدر دماء جديدة يذهب ضحيتها المدنيون ممن يتخذ منهم تنظيم داعش دروعا بشرية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi