مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزارة الپیشمرگه‌: عدد المستشارين العسكريين الأميركيين في إقليم كوردستان بلغ أكثر من 300

وزارة الپیشمرگه‌: عدد المستشارين العسكريين الأميركيين في إقليم كوردستان بلغ أكثر من 300

أربيل 19 أيلول/سبتمبر (PNA)- أعلنت وزارة الپیشمرگه‌ أمس أن عدد المستشارين العسكريين الأميركيين في إقليم كوردستان بلغ أكثر من 300 مستشار، فيما تواصل دول التحالف إرسالها للمستشارين والأسلحة إلى إقليم كوردستان والعراق، استعدادا لانطلاق هجوم دولي موسع للقضاء على تنظيم داعش الارهابي في المنطقة.

وقال العميد هلطورد حكمت، الناطق الرسمي لوزارة الپیشمرگه‌ لـصحيفة «الشرق الأوسط»: «عدد المستشارين والخبراء العسكريين الأميركيين الذين وصلوا إلى إقليم كوردستان بلغ أكثر من 300 مستشار وخبير عسكري لحد الآن».

وأوضح أن «مهمة هؤلاء تدريب قوات الپیشمرگه‌ على استخدام الأسلحة الأميركية الحديثة التي وصلت الإقليم، وتقديم المشورة العسكرية للبيشمركة في المعارك التي تخوضها ضد تنظيم داعش، إلى جانب تهيئة الپیشمرگه‌ وتدريبها على كيفية إدارة جبهات القتال ضد (داعش)». وأشار إلى أن جميع دول التحالف تشارك في تقديم الدعم العسكري لقوات الپیشمرگه‌ استعدادا للعملية العسكرية المقبلة.

وأكد حكمت: «الوجود العسكري الأميركي كما هو في الإقليم منذ بدء المعارك ضد (داعش)، ولا توجد أي زيادة في عدد العسكريين الأميركيين في أربيل، ولم تتخذ لحد الآن أي تدابير أو إجراءات من قبل الولايات المتحدة في الإقليم لبدء العمليات العسكرية الدولية الموسعة ضد (داعش)، لكن تقرر إنشاء قاعدة عسكرية في أربيل من قبل الولايات المتحدة، حيث جرت دراسة هذا الموضوع بدقة بين الجانبين، وتتضمن أول خطوة في إنشاء هذه القاعدة بناء مطار عسكري للطائرات، التي تنفذ طلعات وغارات جوية على مواقع (داعش) في المنطقة. والمستشارون الأميركيون حاليا يجرون دراسة ميدانية لإنشاء القاعدة العسكرية والمطار في أربيل».

وشدد حكمت على أن القاعدة العسكرية الأميركية في إقليم كوردستان «ليست قاعدة للقوات البرية الأميركية، بل هي قاعدة جوية، لأن الدعم الأميركي ودول التحالف لقوات الپیشمرگه‌ سيكون عن طريق توفير الدعم الجوي لهذه القوات، إلى جانب توجيه ضربات جوية مكثفة لمواقع (داعش) في المنطقة، لذا قبل كل خطوة يجب على هذه الدول أن تتخذ إجراءات من أجل كيفية إنشاء مطار عسكري للطائرات الدولية المهاجمة التي ستنطلق من إقليم كوردستان، لأن الپیشمرگه‌ جزء من هذا التحالف الدولي، وبالتالي اختارت الولايات المتحدة كوردستان لتكون مركزا للعمليات العسكرية الدولية الهادفة للقضاء على تنظيم داعش في المنطقة».

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi