مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البارزاني: الأعداء لن يمنعوا شعب كردستان من تقرير مصيره

البارزاني: الأعداء لن يمنعوا شعب كردستان من تقرير مصيره

السومرية نيوز/ دهوك: أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الأربعاء، أن “الأعداء” لن يمنعوا شعب كردستان من حقه في تقرير مصيره، وفيما اعتبر أن الحريات السياسية والدينية والتعايش والتسامح التي يتمتع بها الإقليم أدت إلى وقوف المجتمع الدولي بجانبه، اشار الى ان الارهابيين “قضوا” على جيش دوليتن وهاجموا كردستان.

وقال رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني في بيان صدر عقب اجتماعه بأعضاء مجلس محافظة دهوك وتلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “الأعداء فكروا بأن هجومهم سيدفع شعبنا الى التخلي عن حقوقه ويتراجع عن مشروع حق تقرير المصير”، مبينا أنهم “واهمون وينبغي أن يدركوا انه لا توجد قوة تستطيع منع شعبنا من تقرير مصيره لن نتخلى عنه”.

وسبق لرئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني أن أكد، في (8 تموز 2014)، أن الشعب الكردي لن يتراجع عن حقه في تقرير المصير كما يقرره بإرادته الحرة، مبينا أن تهديد مستقبل العراق مسؤولية يتحملها من يصر على تمزيق نسيج المجتمع.

وأضاف البارزاني أن “شعب كردستان أظهر للعالم انه يتسم بقيم عليا، ألا وهي الحريات السياسية والدينية والتعايش والتسامح”، مبينا أن “هذه القيم أدت الى الدعم الدولي الذي يتلقاه شعبنا في حربه ضد الإرهابيين”.

واعتبر البارزاني، أن “الإرهابيين قضوا على جيش دولتين وهاجموا كردستان و ارتكبوا جرائم شنيعة في سنجار”، مشير إلى أن “البيشمركة تحقق الآن انتصارات كبيرة متتالية وليس بمقدور داعش الصمود أمامها”.

وتابع أن “الإرهابيين المجرمين والمتعاونين معهم سينالون جزائهم العادل”، لافتا الى أن “سنجار وبقية المناطق ستحرر وسيعود أهاليها مرفوعين الهامة”.

يذكر أن عدة دول كبرى تهافتت على دعم إقليم كردستان بالسلاح والتدريب لقوات البيشمركة، وذلك بعد أن اندفع تنظيم “داعش” واحتل سنجار ومناطق واسعة ليشكل تهديدا مباشرا لعاصمة الإقليم أربيل، وفي مقدمة تلك الدول أمريكا وبريطانيا واستراليا وألمانيا.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi