مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بلاغ من رئاسة برلمان كوردستان

بلاغ من رئاسة برلمان كوردستان

في صباح يوم 14/9/2014 وصل د.يوسف محمد صادق رئيس برلمان اقليم كوردستان والوفد المرافق له الى الاقليم عن طريق مطار اربيل الدولي بعد زيارة استمرت لعدة ايام لدولة هولندا.
الهدف الرئيسي للزيارة كان اجراء عدة لقاءات واجتماعات مع مسؤولي دولة هولندا وجمع الدعم والمساعدة السياسية والانسانية والعسكرية.
في هذا السياق اجتمع الوفد البرلماني مع وزير الخارجية الهولندي، وفي اجتماع مغلق شاركت فيه لجنة العلاقات الخارجية في برلمان هولندا، قدم ممثلي المكونات في برلمان كوردستان تقاريرهم التي تضمنت الاحداث الاخيرة في اقليم كوردستان والعراق.
وفي النتيجة تم مصادقة برلمان وحكومة هولندا على قرار المشاركة في الجهد الدولي لدحر الارهاب، وقرروا تقديم المساعدة الانسانية والعسكرية لاقليم كوردستان.
ومن جانب آخر من الزيارة قامت ممثلية اقليم كوردستان بتنظيم محاضرة ثقافية لرئيس برلمان كوردستان وبحضور ممثلين عن الاحزاب السياسية في اقليم كوردستان ومنظمات المجتمع المدني في دولة هولندا وتم فيها تسليط الضوء على آخر مستجدات واحداث اقليم كوردستان.
اما بخصوص مسألة التعريف بالجينوسايد، تلك الجريمة التي اقترفت بحق الكورد الايزديين والمسيحيين والتركمان، فقد زار وفد برلمان كوردستان محكمة الجرائم الدولية في لاهاي وخطوا خطوات كبيرة في هذه الناحية، وفي المستقبل ستنتج عنها نتائج مهمة.

الترجمة من الكوردية: يوسف/ لالش

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi