مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البارزاني للامم المتحدة: حجم احتياجات النازحين خرجت عن نطاق إمكانيات حكومة الإقليم

البارزاني للامم المتحدة: حجم احتياجات النازحين خرجت عن نطاق إمكانيات حكومة الإقليم

السومرية نيوز/ بغداد: اكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، الاحد، ان حجم احتياجات النازحين خرجت عن نطاق إمكانيات حكومة الإقليم، فيما جددت الامم المتحدة دعوتها للمجتمع الدولي حكومة بغداد، الى رفع مستوى تقديم المساعدات لكردستان.

وقال البارزاني في بيان صدر على موقع حكومة اقليم كردستان، على هامش لقائه بنائبة الأمين العام للأمم المتحدة فاليري آموس والوفد المرافق لها، وتلقت “السومرية نيوز”، نسخة منه ان “اقليم كردستان فتح ابوابه بوجه اللاجئين والنازحين منذ بداية الازمة، بالرغم من إمكانياته المحدودة، وقدم كافة المعونات والمساعدات اللازمة لهم”.

واضاف البارزاني ان “حجم الإحتياجات والأوضاع خرجت عن نطاق إمكانيات حكومة الإقليم وخاصة مع بداية العام الجاري، بسبب عدم إرسال حصة كردستان من الموازنة”، مشيرا الى ان “ذلك وضع حكومة الإقليم أمام أزمة مالية حادّة”.

ودعا البارزاني الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والحكومة العراقية إلى “ضرورة القيام بالواجب وتحمل مسؤولياتهم”.

من جانبها اعربت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة فاليري آموس خلال البيان عن شكر “الامم المتحدة والمجتمع الدولي لحكومة إقليم كردستان باستقبال وإيواء النازحين بالرغم من الأعداد الكبيرة لهم ومحدودية إمكانيات الحكومة”، مبدية تخوفها من “إزدياد أعداد اللاجئين والنازحين”.

وجددت اموس دعوتها للمجتمع الدولي والدول المانحة للمساعدات وحكومة بغداد، الى “رفع مستوى تقديم المساعدات إلى حكومة إقليم كردستان، لكي تتمكن من تقديم افضل الخدمات للاجئين والنازحين”.

ودعا رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، امس السبت (13 ايلول 2014)، الحكومة المركزية الى بذل مزيدا من الجهد لتوفير المساعدات الانسانية الى النازحين داخل اراضي الاقليم، فيما اشار الى ان المساعدات التي تصل لهم ليست بالمستوى المطلوب.

يذكر ان سفيرة الاتحاد الاوربي يانا هيباشكوفا اعلنت، امس السبت، أن الدول الاوربية ارسلت لغاية الان 45 طائرة محملة بالمساعدات الانسانية الى النازحين العراقيين من المناطق الساخنة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi