أبريل 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

واشنطن: ناقلة تحمل شحنة نفط من كوردستان ترسو خارج المياه الامريكية وليست في نطاقنا القانوني

واشنطن: ناقلة تحمل شحنة نفط من كوردستان ترسو خارج المياه الامريكية وليست في نطاقنا القانوني

أربيل 30 تموز/ يوليو (PNA)- قالت وزارة الخارجية الامريكية يوم الثلاثاء ان الناقلة التي تحمل شحنة من النفط من اقليم كوردستان ترسو خارج المياه الامريكية قبالة ساحل تكساس وان أمرا قضائيا لمصادرة الشحنة سينفذ فقط عندما تدخل السفينة المياه الاقليمية للولايات المتحدة.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية للصحفيين “الشحنة لم تدخل بعد نطاق الاختصاص القانوني للولايات المتحدة… ما ان تدخل الي نطاق الاختصاص القانوني الامريكي فان أمر المحكمة بشان الشحنة يمكن تنفيذه.”

وقالت ساكي ان الولايات المتحدة تعتقد ان النفط من اقليم كوردستان يجب ان يتم نقله من خلال الحكومة المركزية العراقية قي بغداد.

وقالت ساكي “مرة اخرى هذه قضية بالنظر الي انها ليست في نطاق اختصاصنا القانوني فاننا لا يمكنا ان نفعل شيئا يذكر في هذه المرحلة”.

وكانت قاضية امريكية  قالت يوم الثلاثاء ان محكمتها “ليس لها سلطة قانونية” على ناقلة النفط لأنها ترسو على مبعدة 60 ميلا من الشاطيء الامريكي وهو ما يعني ان الامر الذي أصدرته في وقت سابق لمصادرة الشحنة البالغ قيمتها 100 مليون دولار لا يمكن إنفاذه في الوقت الحالي.

وقالت القاضية الاتحادية نانسي كيه. جونسون ان النزاع بين الحكومة العراقية المركزية وحكومة اقليم كوردستان ينبغي تسويته في العراق.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi