مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بير خدر جيلكي: تحية خاصة الى البيشمه ركه

تحية خاصة الى البيشمه ركه

بير خدر جيلكي

أخوتي وزملائي الأعزاء من ( جميع ) قوات البيشمه ركه الأبطال وخاصة في (منظمة ) الشهيد محمود أيزيدي البطلة……

وجميع المنظمات واللجان والفروع والملبندات وبقية القوات المترابطون على ( طول) حدود دولتكم كوردستان القادمة…………

أيها الأحبة هنا ( دولة ) المانيا المحترمة أخاطبكم هذا الصباح ( الأثنين ) ولكي أتقدم للأغلبية منكم وهم مؤمني الديانة الأسلامية المحترمة بأحر التهاني القلبية الصادقة بمناسبة حلول عيد الصوم وأنتم بعيدون عن عوائلكم وأهلكم وأصدقائكم الكريمة والعزيزة…………….

هنا ويمكن لأحد ما أن يسألني ويقول ماااااااااااااااااااااذا تعمل هناك وأخوتك البيشمه ركه يدافعون عن أرض ( لالش ) كوردستان المقدسة.؟

وهذا ( صح ) ولم ولن أرفضه ولكن والعكس هو الصح وبكل أسف.؟

أيها الأحبة وجميعآ وأرجو أن تصدقونني هنا وهناك ومابين الأعوام ( 1983 – 1988م وكذلك ما بين الأعوام ( 1991 – 1997م ) ولست من أهل ( المدح ) ولي شهود بينكم ووالله هو الأعلم أو الخوف من هولاء الأرهابيون ولكن وظروفي ( المادة) والمصاريف وقبل الظروف العائلية التي جلبتني الى هنا تمنعني من ( العودة )السريعة والألتحاق الأنساني و القومي والسياسي اليكم هذه الأيام والسبب هو أدناه ..

1.خلال فترة العام الماضي ولغاية نهاية شهر ( 6 ) الماضي زرت كوردستان ( 5 ) مرات وفي كل مرة أكثر من شهر وفي المرة ( 5 ) بقيت فيه أكثر من ( 4 )أشهر و20 يومآ وكيفية المصاريف المطلوبة ولشخص واحد معروفة عندكم وجميعآ.؟

السبب هو وآملآ الحصول على حقوقي الشخصية والقانونية وهو ( أكمال ) معاملة السجين السياسي السابق لي ومع زميل آخر.؟

لكن حدث كل ما لم أكن أتوقعه هكذا وهو ( أحتلال ) مدينة الموصل وبشكل كامل من قبل تلك وهذه الزمر وأرهابي الداعش.؟

فتوقفت كل شئ وكل ما كان يجب عليً تقديمه لتلك الدوائر هناك.؟

2.أن بقية اللأجئون الكرام هنا يعرفون ويعلمون أكثر مني بأن قوانين ( Arbeitsamt )أو جوب سينتر أي ( نقابة ) العمال تختلف عن قوانين الأقامة هنا.؟

ويجب عليً العمل أو الأختيار ما بين ( قطع ) المساعدات المالية وعن جميع أفراد العائلة ناهيك عن ( عدم ) دفع الأيجار الشهري وهو مابين ( 600 – 1000 ) يورو لكل عائلة هنا.؟

على كل حال وبدون لف ودوران أعاهدكم وقبلكم عاهدت وأجدد العهد لسيدي ومسؤؤلي البيشمه ركه الرئيس ( مسعود البارزاني ) المحترم ….

أن أكون وعند حسن النية والحضور والأستعداد والأستشهاد من أجل ( ذرة ) وتربة( لالش ) كوردستان عند الحاجة والطلب ومهما كانت وستكون مصير عائلتي مع أعلام الجهات الرسمية والحكومية وخاصة دائرة ( العمل ) في هذه القصبة Engerالمحترمة هنا بأنني سأذهب الى وطنني ( الأول ) والأخير كوردستان مع الشكر الجزيل والأمتنان لهم على كل ما قدموه وسيقدمونه لي ولعائلتي وخاصة لأبني العزيز( داخواز ) وعدد عملياته الكثيرة والناجحة والحمدالله في القلب.؟

مع تحيات وقبلات صادقة من أخوكم ( بير ) خضر عصمان دبلوش الجيلكي

أنكا / المانيا في صباح يوم 28.7.2014

 

 

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi