أبريل 18, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بانكي مون يشيد بدور البيشمركة في حماية الاقليات في العراق ويقدم تعازيه لذوي الشهداء

بانكي مون يشيد بدور البيشمركة في حماية الاقليات في العراق ويقدم تعازيه لذوي الشهداء

أربيل 25 تموز/ يوليو (PNA)- اشاد الامين العام للامم المتحدة بانكي مون يوم الخمس بدور البيشمركة في حماية الاقليات في العراق من هجمات تنظيم داعش، مقدما تعازيه الى ذوي الشهداء من البيشمركة. ووصل الامين العام للامم المتحدة عصر الخميس الى اربيل في جولته للعراق والتقى رئيس الاقليم مسعود بارزاني الذي اعلن انه ابلغ بانكي مون ان الكورد لن يستطيعوا الانتظار لمستقبل مجهول.

واضاف البارزاني في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الامين العام للامم المتحدة عقب اجتماعهما: زيارته الى بغداد والنجف اكيد اعطته صورته واضحة عن وضع العراق، واكدت له باننا سنبذل كل الجهود مع اخواننا الاخرين لاخراج العراق من ازمته ولكن في نفس الوقت سوف نستمر لكي يقرر شعبنا مصيره بنفسه ولن نستطيع الانتظار لمستقبل مجهول.
بدوره عبر بانكي مون عن سعادته لزيارته الثانية الى مدينة اربيل بعد الاولى منتصف شهر كانون الثاني المنصرم، مشيدا بدور البيشمركة في حماية الاقليات في العراق ومقدما شكره لشعب وحكومة الاقليم لاحتضانهم هذا العدد الكبير من النازحين.
وقال مون في المؤتمر الصحفي : تحياتنا الى شجاعة البيشمركة والقوات الامنية الاخرى لمواجهة الخطر الذي يهدد الاقليات في المناطق المتاخمة لاقليم كردستان.
وتابع حديثه بالقول : نريد ان نوجه شكرنا الى شعب كوردستان وحكومته لاستقباله هذه الاعداد الكبيرة من النازحين، ناهيك عن هذا العدد الكبير من اللاجئين السوريين. واريد ان اشكر دور رئيس وحكومة الاقليم في استقبالهم هذا العدد الهائل من النازحين والتنسيق المستمر مع منظمات الامم المتحدة.
كما قدم بانكي مون تعازيه الى ذوي الشهداء من البيشمركة اذين استشهدوا خلال مواجهاتهم مع ارهابي داعش في مناطق التماس وقال : نقدم تعازينا للذين فقدوا ارواحهم وكذلك نقدم تعازينا لذوي الشهداء من البيشمركة الذين فقدوا ارواحهم لحماية خطوط التماس.
واشار مون انه عقد اجتماعا مهما مع رئيس اقليم كردستان وقال : تحدثنا بشكل مفصل عن الازمة التي تمر به العراق وتشكيل الحكومة الجديدة ومشاكل بغداد واربيل وتطابقت رؤانا بان التحديات التي تواجهها العراق هي تحديات كبيرة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi