أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ادارة سنجار تمنع المتاجرة بممتلكات اهالي تلعفر

ادارة سنجار تمنع المتاجرة بممتلكات اهالي تلعفر

أربيل 23 تموز/ يوليو (PNA)- قالت مصادر رسمية من قضاء سنجار ان الادارة والمؤسسات الحزبية والمدنية فيها اعلنت عن رفضها من فسح المجال لكي يتم المتاجرة بالمملتكات والمواشي التي استولت عليها عصابات السرقة وبعض ضعاف النفوس من تلعفر وبدأوا يبيعونها في اسواق المنطقة .

وقال سربست بابيري مسؤول الحزب الديمقراطي الكوردستاني في سنجار ان ” الادارة والمؤسسات الحزبية فيها اعلنت منذ يوم امس انها تمنع اي شخص من المتاجرة وبيع وشراء المستلزمات والممتلكات التي تعود لأهالي تلعفر الذين نزحوا منها وخاصة التركمان الشيعة واستولى عيلها بعض ضعاف النفوس من المناطق القريبة من تلعفر بعد سقوطها بيد داعش منتصف الشهر الجاري “.
مضيفا “ان الادارة وجميع المؤسسات لن تسمح بأي كان يتاجر بالممتكات التي سرقها ونهبها بعض ضعاف النفوس من تلعفر وستكون لنا اجراءات رادعة بحق كل من يقوم بذلك “.
السيد سربست اشار ان هذا الموقف يأتي بعدما علمنا ان اسعار المواشي والاجهزة الكهربائية و المستلزمات المنزلية قد شهدت تراجعا كبيرا في الاسعار وهذا ما دفعنا الى اتخاذ هذه الاجراءات بعدما علمنا ان التجار بدأوا يبيعونها في اسواق المنطقة. ايضا لان اخبار عديدة قد وصلت الينا بان البعض قد استولت على كل ممتلكات اهالي تلعفر الذين نزحوا منها منذ اكثر من شهر .

خضر دوملي

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi