أبريل 18, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

عزت الشابندر: شركاء المالكي غير نزيهون

عزت الشابندر: شركاء المالكي غير نزيهون

بغداد (الاخبارية).. قال القيادي في تحالف اوفياء الوطن عزت الشابندر، ان عموم والشيعة والسنة والكرد والمرجعية الدينية والمحيط العربي والاسلامي لايؤيد تجديد الولاية للمالكي.

وقال الشابندر في برنامج ‘ساعة متاخرة’ التي تبثه الشقيقة قناة دجلة الفضائية ويقدمه الزميل غزوان جاسم واطلعت عليه (الوكالة الاخبارية للانباء): ان هناك أجماع محلي ودولي على عدم شغل نوري المالكي منصب رئاسة الوزراء للمرة الثالثة، مشيراً الى ان المالكي على علم بهذا الرفض الجماهيري ، الا ان حجته بان بقاءه في هذا المنصب ‘استحقاق انتخابي’.

وتابع: لايخفى ان المالكي حارب الارهاب ولو لفترة قصيرة ، ولكن لايمر شهر والا وتدك التفجيرات شوارع بغداد والمحافظات ويسقط مئات الضحايا، مشيرا الى ان المالكي لن يتمكن من مواجهة خطر الارهاب لوحده دون مساندته ودعمه من الشركاء السياسيين .

واضاف: ان المالكي لم ينجح بعلاقته مع شركائه غير النزيهين الذين هم الان ينتظرون الانفلات الامني، كي يتهموه بالفشل والعجز وعدم الكفاءة في الحفاظ على الامن والامان في البلاد.

ووصف الشابندر : الناس ‘بالمساكين’ الذين يصوتون للحاكم الذي يتناساهم اربع سنوات ويظهر لهم فجاة قبل الانتخابات بشهرين ويخوفهم من شيء ، حتى يكون هو القائد والمحامي لهم ولحمايتهم فينتخبوه ويفوز بالغش والخداع.

وتسائل: كيف لرئيس برلمان فشل في قيادة جلسات المجلس ان يطالب بمنصب اخر في الحكومة الجديدة ، هل ليكرس فشله مره اخرى؟ ، معبراً عن اسفة من بعض السياسيين الذين كالاحجار على رقعة الشطرنج يتفقون على مصالحهم في توزيع المناصب ويختلفون في خدمة المواطن .

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi