مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محكمة أمريكية تقضي بـ 23 مليار دولار تعويضا لأرملة مدخن

محكمة أمريكية تقضي بـ 23 مليار دولار تعويضا لأرملة مدخن

قضت محكمة في ولاية فلوريدا الأمريكية بتغريم شركة تبغ 23 مليار دولار تعويضا لأرملة مدخن.

عام 2008 رفعت سينتي روبينسون، أرملة المدخن مايكل جونسون، الذي توفي عام 1996 ولم يتجاوز الـ 36 سنة، رفعت دعوى قضائية ضد ” Reynolds Tobacco” ثاني أكبر شركة تبغ في الولايات المتحدة الأمريكية، بتهمة التسبب في وفاة زوجها.
يقول محامي الأرملة، بدأ زوج موكلتي بالتدخين وعمره 13 سنة فقط ولم يترك هذه العادة السيئة حتى وفاته، حيث كان يدخن ثلاث علب يوميا، ولم يتوقف يوما ما، حتى أنه دخن يوم وفاته”.
نجح محامو الأرملة في إقناع محكمة مدينة بينساكولا بولاية فلوريدا، بأن شركة التبغ لم توضح بما يكفي أضرار التدخين ما شكل سببا في إدمان جونسون على التدخين ووفاته.
قرر المحلفون في بداية الأمر أن على الشركة أن تدفع 16.8 مليون دولار تعويضا لأرملة المدخن وابنه. لكن بعد تشاور ومناقشات إضافية استمرت سبع ساعات، رفع المحلفون قمة المبلغ إلى 23.6 مليار دولار.

ويقول المحامون، إن هذا المبلغ هو الأكبر الذي يدفع كتعويض لشخص في الولاية.
من جانبه قال نائب رئيس الشركة جيفري ريبورن، إن هذا المبلغ كبير جدا ولا تسمح به قوانين الولاية والقانون الدستوري. لذلك سوف تستأنف الشركة الحكم.
أما المحامي روبنسون فيلي فقال، إن هدفنا الرئيسي هو منع شركات التبغ من استخدام الأطفال في إعلاناتهم، فإذا تمكنا من تغيير هذه الأوضاع، فنكون قد نجحنا في إنقاذ حياة، حتى ولو لم نحصل على التعويض.
المصدر: RT + لينتا.رو

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi